خالد صلاح

وزير الرى يؤكد معاناة 663 مليون شخص حول العالم من عدم توافر مياه نقية

الأحد، 18 أكتوبر 2020 11:07 ص
وزير الرى يؤكد معاناة 663 مليون شخص حول العالم من عدم توافر مياه نقية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، إن هناك ما يزيد عن 663 مليون شخص حول العالم يعانون من عدم توافر مياه الشرب النقية بالقرب من بيوتهم، مشيراً إلى أن الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة التى تم إعلانها فى 2015 تستهدف وصول خدمات مياه الشرب النظيفة إلى جميع سكان العالم بحلول عام 2030، ما يجعل المياه عنصرا أساسيا للقضاء على الفقر.

وأوضح عبد العاطى، فى كلمته خلال افتتاح النسخة الثالثة من اسبوع القاهرة للمياه أن الإدارة الجيدة لمياه الصرف الصحى تؤدى الى مكاسب اجتماعية واقتصادية وبيئية عديدة، مشيراً إلى أن هذه المياه "العادمة" يمكن أن تكون مصدر لـ المياه والطاقة بدلاً من كونها مياه يراد فقط التخلص منها.

ويأتى تنظيم أسبوع القاهرة للمياه فى إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه، ووضعها على رأس أولويات الأجندة السياسية، حيث تعد من أهم مقتضيات التنمية الاقتصادية والمستدامة، وتتويجا لدور مصر الإقليمى الرائد.

ويعقد أسبوع القاهرة للمياه هذا العام، خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الحالي، تحت شعار "الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى المناطق القاحلة.. الطريق إلى داكار 2021"، بهدف تعزيز الوعى المائى وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية، اﻷمر الذى جعله محور دعم واهتمام ومحط أنظار الخبراء والمعنيين بالمياه، محليا وإقليميا ودوليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة