خالد صلاح

اعرف رسالة رئيس جامعة سوهاج للطلاب عبر تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 18 أكتوبر 2020 12:26 م
اعرف رسالة رئيس جامعة سوهاج للطلاب عبر تليفزيون اليوم السابع آلاء شتا ورئيس جامعة سوهاج
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج إن أول يوم في العام الدراسى الجديد بالجامعة جاء هادئًا، وسط التزام تام من الطلاب والعاملين بالجامعة بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وأضاف رئيس جامعة سوهاج في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن أول أيام في العام الدراسى الجديد تشهد كرنفالات، باعثًا برسالة للطلاب بضرورة النزول للجامعة وحضور المحاضرات والالتزام لتحقيق النجاح والتفوق.

 

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة تجرى إجراءات وقائية على أعلى مستوى، والأمور تسير بشكل جيد وأكثر من ممتاز في أول يوم دراسى، حيث أنه تم توجيه تعليمات للطلاب بارتداء الكمامات من البيت وحتى الخروج من الجامعة، ذلك بجانب أن الجامعة توفر الكمامات من خلال البوابات ومنتجاتها التي تطرحها في المنافذ بداخلها.

آلاء شتا ورئيس جامعة سوهاج
آلاء شتا ورئيس جامعة سوهاج

 وتابع رئيس جامعة سوهاج إنه حرص على وجود فريق من الإدارة الطبية للكشف على الطلاب، بالإضافة لتنسيق كامل مع المستشفى الجامعى لمتابعة الحالة الصحية للطلاب أول بأول.

وعن أول يوم دراسى أوضح دكتور أحمد عزيز إن الجامعة تشهد كرنفالات واحتفالات لاستقبال الطلاب الجدد بالجامعة، مع التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية.

وعن رصده لشعور الطلاب بالعودة للدراسة قال رئيس جامعة سوهاج إن الطلاب في الجامعات مقدرين أهمية العودة للجامعة ومزاولة حياتهم بشكل طبيعى بعد التوقف بسبب كورونا، مؤكدًا أن جامعة سوهاج تستقبل أكتر من 30 ألف طالب بالجامعة، من أصل 70 ألف طالب، و25 ألف طالب جديد.

وتابع رئيس جامعة سوهاج إن هناك لجنة طوارئ بالتنسيق مع مدير المستشفى الجامعى، مع توفير غرفة عزل وفحص داخل المستشفى الجامعى تحسبًا لظهور أي حالة إصابة بالفيروس بين الطلاب، ولكن حتى الآن الأمور مستقرة ويتمنى استمرارها.

أما داخل المدرجات فقال رئيس جامعة سوهاج إن الجامعة حرصت على وضع علامات لجلوس الطلاب وفقا للمسافات المحددة للالتزام بالتباعد الاجتماعى، وتم تقسيم الطلاب لمجموعات طلابية صغيرة، وفى عدد من أيام الأسبوع، بجانب منصة الجامعة لتكون بديلة عن الحضور، خاتمًا حديثه لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه يتابع الوضع بنفسه، وأضاف إن الدولة تتخذ كل ما لديها للحفاظ على حياة الطلاب، والجامعة جاهزة معلوماتيا لتوصيل رسالتها العلمية للطلبة، فالدولة لم تقصر، وقامت بصرف 3 مليار جنيه خلال 3 سنين لتطوير المنشآت الجامعية، وطالب الدارسين بالحفاظ على الجامعة لأنها من ممتلكاتهم، ويستفيدوا من هذه الاستثمارات والالتزام بالحضور والنجاح في دراستهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة