أكرم القصاص - علا الشافعي

الحمض النووي يكشف قاتل فتاة كندية في جريمة منذ 36 عاما.. صور

السبت، 17 أكتوبر 2020 11:24 ص
الحمض النووي يكشف قاتل فتاة كندية في جريمة منذ 36 عاما.. صور جنازة الفتاة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الكندية أنها حددت هوية الشخص الذي قتل فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات قبل 36 عامًا، وهي جريمة قتل أدين بها رجل آخر، بعد إجراء تحليل الحمض النووى، وفقا لجريدة الواشنطن بوست. وقالت شرطة تورنتو إنه تم التعرف على القاتل يدعى " كالفين هوفر" من خلال السائل المنوى والذى توفي في عام 2015، وكان يبلغ من العمر 28 عامًا وقت الجريمة يعرف عائلة كريستين جيسوب، رغم أنه لم يكن مشتبهًا فيه.

الفتاة
الفتاة

وظهرت "جيسوب" آخر مرة في 3 أكتوبر 1984، في مدينة كوينزفيل، شمال تورنتو، حيث عثر على جثتها بعد أكثر من ثلاثة أشهر، وتعرضت للاعتداء الجنسي والطعن حتى الموت، بينما عثرت الشرطة على دليل الحمض النووي على ملابسها الداخلية.

القاتل
القاتل

وأدين جارها عن طريق الخطأ وحُكم على جاي بول موران بالسجن المؤبد، لكن إدانته أُلغيت في عام 1995 بناءً على تقنية الحمض النووي وحصل على أكثر من مليون دولار وتلقى اعتذارًا عامًا.

تشييع الجنازة
تشييع الجنازة

وأوضح التقرير، أنه أدين موران يبلغ من العمر  34 عاما ، بقتل جيسوب، ثم وجدته هيئة المحلفين بريئاوقضى ما مجموعه 18 شهرا في السجن، قائلاً: "عندما برّأني الحمض النووي في (يناير) 1995، كنت متأكدًا من أن الحمض النووي سيكشف يومًا ما عن القاتل الحقيقي والآن هو كذلك".

من جانب آخر ، قال رئيس شرطة تورنتو ، جيمس رامير ، إن الشرطة لا تزال مهتمة جدًا بمعرفة المزيد عن حياة هوفر ، خاصةً من عام 1984 إلى عام 2015. ويبدو أن هوفر وزوجته كانا على ما يبدو على علاقة "بجيران مع العائلة" في ذلك الوقت.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة