أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى فى مغامرة أفريقية الليلة أمام الوداد المغربى بنصف نهائى دورى الأبطال

السبت، 17 أكتوبر 2020 09:00 ص
الأهلى فى مغامرة أفريقية الليلة أمام الوداد المغربى بنصف نهائى دورى الأبطال الاهلي والوداد / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى _ محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الوداد المغربي مساء اليوم السبت، وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت المغرب، في المواجهة المقامة على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا، التي تأتي في ذهاب دور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا.. ويدخل الأهلي مواجهة الوداد وهو منقوصاً من عدداً كبيراً من نجومه المقيدين في القائمة الافريقية وعلى رأسهم قلبي الدفاع محمود متولي ورامي ربيعة، في الوقت الذي ابتعد محمود عبد المنعم كهربا عن الحسابات الفنية لاستمرار معاناته من الإصابة في العضلة الخلفية، فيما يستعيد الفريق الأحمر جهود الثنائي الحارس الأساسي محمد الشناوي والمدافع أيمن أشرف والذين غابا عن المباريات الأخيرة محلياً بداعي الإصابة.
 
واستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني بعد التشاور مع جهازه المعاون على الخطة التي سيلعب بها في مواجهة الوداد المغربي وهي 4/3/2/1، من خلال الدفع بمحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى ، وأمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم والتونسي علي معلول، ويرغب موسيماني في اللعب بـ3 دفندرات في وسط الملعب وهم المالي اليو ديانج، عمرو السولية وحمدي فتحي على أن يلعب أمامهما الثنائي حسين الشحات والنيجري جونيور أجاي ويقود السنغالي اليود يانج الهجوم، بعد تفضيله على مروان محسن بسبب عامل السرعة.
 
وحذر موسيماني مدافعي الأهلي من خطورة رباعي هجوم الوداد وليد الكرتي وإسماعيل الحداد وبديع أووك و كازادي كاسينجو، مطالباً لاعبي الوسط بمساعدة الدفاع لإيقاف خطورة مهاجمي الفريق المغربي قبل الوصول لمناطق الخطورة الحمراء.
 
وفرض موسيماني سياجاً من السرية على تدريبات الفريق منذ وصوله المغرب لمنع تسريب الخطة للمعسكر الأخر، في الوقت الذي أجرت بعثة الأهلي 3 مسحات طبية حتى الأن تنفيذا لتعليمات الاتحاد الافريقي الكاف بسبب تداعيات فيروس كورونا، في الوقت الذي شدد الجهاز الطبي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجميع، خاصة وأن مباراة الذهاب ستقام بعد 6 أيام فقط في القاهرة ويحتاج الفريق لجهود كل لاعب.
 
على الجانب الأخر أعرب ميجيل جاموندى مدرب الوداد المغربي، عن تفاؤله قبل مواجهة الأهلى رغم خسارة لقب الدوري المحلى فى الدقائق الأخيرة من الجولة الختامية لصالح الرجاء، متابعاً "لدينا بعض الإصابات، كالشيخ إبراهيما كومارا الذي لم يستعد جاهزيته بعد، وهناك مشكلة أخرى وهي عدم استعداد كل اللاعبين للمشاركة أمام الأهلي".
 
وأضاف :"أنا متفائل رغم كل شيء، لدينا خبرة كبيرة في المسابقة الأفريقية، وسنقاتل من أجل بلوغ النهائي".، ويعول الوداد رغم الغيابات على سرعات الخط الأمامي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، تعينه قبل مواجهة الإياب في القاهرة المقرر اقامتها الأسبوع المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة