خالد صلاح

"ده أراجوز المدارس.. دا نوارة المجالس" انطلاق الدراسة وسط إجراءات مواجهة كورونا.. إلتزام بالكمامات والتباعد وتوفير أدوات التعقيم بالفصول ودورات المياه.. وطارق شوقى: مركز لتلقى الشكاوى عبر واتس آب.. فيديو و صور

السبت، 17 أكتوبر 2020 09:41 ص
"ده أراجوز المدارس.. دا نوارة المجالس" انطلاق الدراسة وسط إجراءات مواجهة كورونا.. إلتزام بالكمامات والتباعد وتوفير أدوات التعقيم بالفصول ودورات المياه.. وطارق شوقى: مركز لتلقى الشكاوى عبر واتس آب.. فيديو و صور أول أيام الدراسة
كتب ـ محمود طه حسين – سيد الخلفاوى - عزوز الديب - تصوير حسن محمد – خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق اليوم السبت، العام الدراسى الجديد 2020 ـ 2021 فى عدد من مدارس الجمهورية، والتى بدأت الاستعدادات الدراسية قبل أسابيع، بتطهير وتعقيم المدارس والفصول للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث فرضت وزارة التربية والتعليم، إجراءات صارمة على المدارس مع انطلاق العام الدراسى الجديد، وشهدت الطوابير المدرسية التزام كبير من المدرسين والطلاب بارتداء الكمامات والتباعد بينهم.
 
 
اعضاء هيئه التدريس
اعضاء هيئه التدريس
 
وتفقد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين دورات المياه الخاصة بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، موجها بضرورة توافر أدوات التعقيم للطلاب حافظا على النظافة العامة للحماية من فيروس كورونا.
 
 
الكشف الحراري على الطلبه
الكشف الحراري على الطلبه
 
ووجه حجازى رسالة لطلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة فى أول يوم دراسى، قائلا : نظام التقييم الجديد يقوم على الفهم ومش هيجيلك أسئلة نفس اللى موجودة فى الكتاب ولو فهمت ما فى الكتاب هتعرف تحل الامتحان والسؤال، موضحا أن التابلت للصف الأول الثانوى جاهز للاستلام وهناك كتب تفاعلية ومنصة أسأل المعلم وبنك المعرفة، قائلا: مبسوط بارتداء الطلاب الكمامات واحنا خايفين عليكم".
 
وتابع نائب الوزير: وجهوا أولادكم المنصات والقنوات التعليمية، وعلى الطالب أن يسجل ملاحظاته على الحصة التى شاهدها فى القنوات التعليمية ويناقش المعلم فيها، كما أنه يجب على المعلمين مشاهدة بث القنوات التعليمية والمدرسة تكمل ما يتم بثه فى القنوات التعليمية، موضحا أن نظم التقييم فى الثانوى العام لن تكون عبارة عن أسئلة مباشرة لأن الوزارة ترغب فى قياس ما تعلمه الطالب فعليا.
انتظار بدايه الطابور الصباحي
انتظار بدايه الطابور الصباحي
 
 وقال نائب الوزير للطلاب: "كونوا عند حسن ظن أهاليكم ومعلميكم، فيما شارك نائب الوزير الطلاب فى تحية العلم والنشيد الوطنى".
 
وشارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة طلبة مدرسة الشهيد أسامة محمد الثانوية بالطالبية، طابور الصباح، اليوم، فى أول يوم دراسى فى العام الجديد، حيث أكد المحافظ على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر انتشار فيروس كورونا، مطالبا الطلاب بضرورة النظافة الشخصية وغسل الأيدى بالماء والصابون. 
 
وتحدث راشد للطلبة خلال طابور الصباح، عن نصر أكتوبر العظيم وكيف عبرت مصر وتغلب جنودها وشعبها على العدو، مؤكدا أن مصر ستستمر فى التقدم والنمو والازدهار بسواعد أبنائها. 
الالتزام بارتداء الكمامات
الالتزام بارتداء الكمامات
 
فيما خصصت مدارس محافظة القاهرة الحصة الأولى للحديث عن حرب أكتوبر المجيدة، والنصر الذى حققته مصر على العدو بسيناء، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن حرب اكتوبر وتوعية الطلبة بأهميتها وغرس روح الوطنية وحب الوطن بهم. 
 
 ووجه محافظ القاهرة بتعقيم ونظافة الفصول، ونظافة محيط المدارس وعدم وقوف الباعة الجائلين، وتعقيم دورات المياه باستخدام المطهرات، وتواجد الزائرة الصحية بالمدرسة، وارتداء الطلاب للكمامة أو واقى الوجه للأطفال اقل من 12 سنة، بالإضافة إلى وجود مشرفين لاستقبال الطلاب والحرص على عدم تزاحم الطلبة فى الدخول للمدرسة والخروج منها، والاهتمام بالمناطق الأكثر كثافة ومدارس الفترتين.
 
من جانبه استعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى رسالة مصورة (فيديو) للطلاب وأولياء الأمور، استعدادات الدولة للعام الدراسى الجديد 2021/2020، والخطوات التى اتخذتها الوزارة لإدارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة، وكذلك شرح مصادر التعلم المتنوعة لكل الطلاب وما تجهزه الوزارة تحسبًا لأى ظروف استثنائية.
 وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة وضعت خطة لاستمرار عملية التعلم فى ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمى المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.
 
وأضاف شوقي، أنه تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلاً عن توفير أماكن عزل داخل المدارس فى حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء ويتم التنسيق فى ذلك الأمر مع وزارة الصحة.
وتحدث وزير التربية والتعليم، خلال الفيديو، عن مصادر التعلم التى سيتبعها الطلاب خلال العام الدراسى المقبل، وجاءت كالتالي:
 - الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيكون لهم الأولوية فى الحضور بالمدرسة لأن نظام التعليم الجديد 2.0 يعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل.
 
 
- الصفوف من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم توفير 3 محطات تلفزيونية تعليمية، بحيث ستكون هى المصدر الرئيسى للتعلم، فضلاً عن عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى لمن تتوفر لديهم خدمة الإنترنت.
 - الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي.. فى هذه المرحلة وفرت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم بالإضافة إلى أجهزة التابلت والذى سيتم تسليمه للطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة.
 
 وأعلن وزير التربية والتعليم عن إنشاء منصة جديدة باسم "منصة التعليم المصري" وهى منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التى أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.
 
 وتابع: "كما تم إنشاء مركز إلكترونى لتلقى الشكاوى والطلبات عبر خدمة الواتس آب والطلبات من 9 صباحًا إلى 5 مساءً عبر الرقم 01148970610، وسيتم الرد والتفاعل من خلال قيادات الوزارة مع جميع الشكاوى".
 
 

الاذاعه المدرسيه
الاذاعه المدرسيه

 

 

 

اول يوم دراسي
اول يوم دراسي

عمليه الكشف الحراري على الطلبه
عمليه الكشف الحراري على الطلبه

كمامه طبيه بشكل مختلف
كمامه طبيه بشكل مختلف

نظره من الطالب على فناء المدرسه
نظره من الطالب على فناء المدرسه

 

khaled-kamel-(33)
 

 

khaled-kamel-(35)
 

 

الاطفال فى طريقهم لاول يوم فى الدراسه
الاطفال فى طريقهم لاول يوم فى الدراسه

 

الطلاب فى اول يوم دراسه
الطلاب فى اول يوم دراسه

 

أم تصطحب أطفالها للمدارس
أم تصطحب أطفالها للمدارس

 

طالبات فى طريقهن للمدارس
طالبات فى طريقهن للمدارس

 

فرحه اول يوم دراسه
فرحه اول يوم دراسه

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة