إجراءات احترازية مكثفة بجامعة بورسعيد لاستقبال العام الدراسى الجديد.. صور

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 06:51 م
إجراءات احترازية مكثفة بجامعة بورسعيد لاستقبال العام الدراسى الجديد.. صور استعدادات جامعة بورسعيد لاستقبال العام الدراسى الجديد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات مكثفة داخل جامعة بورسعيد لاستقبال طلاب العام الدراسى الجديد 2020 /2021 سواء الجدد أو القدامى وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا مع مراعاة خطة متكاملة للتطهير والتعقيم الدورى للكليات والمعامل وقاعات المحاضرات .

وفى بداية اللقاء قال الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون التعليم والطلاب خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، إننا جاهزون لاستقبال الطلاب الجدد بإجمالى 7000 طالب وإعلان جميع الجداول الدراسية وتجهيز الكليات  وتعقيمها ورشها لحماية الطلاب من كورونا .

وأضاف نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون التعليم والطلاب، أن الجداول هذا العام تعتمد على طريقتين التعليم المباشر و"الهجين – أون لاين"، وذلك لتخفيف التكدس داخل القاعات بحيث الطلبة التى تحضر تعليم مباشر وجها وجه على أن يتم تقسيمهم إلى مجموعات وبحضور أستاذ المادة على فترات وبين كل مجموعة وأخرى تعقيم وباقى الأيام "أون لاين".

وتابع: أن طلاب الكليات النظرية سوف يحضرون يومين وطلاب الكليات العملية ثلاثة أيام فى الأسبوع مع مراعاة تقسيمهم لمجموعات وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من كورونا.

وفى ذات السياق، أكد الدكتور جلال سالم، أننا لدينا 4 مدن جامعية 2 بنات و2 للبنين وتم تعقيمهم وتطهيرهم، وحرصا منا على أبنائنا الطلاب تم تخفيض نسبة القبول من حيث مراعاة البعد الجغرافى لأولوية التسكين لمحافظات العريش وشمال وجنوب سيناء والبحيرة أما طلاب دمياط والإسماعيلية ليس لديهم فرصة هذا العام للقبول بالمدينة الجامعية  .

ومن جهة أخرى، أكد سالم أنه تم تخفيض أعداد التسكين حسب مساحة كل غرفة لتحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي، فضلا عن تقديم الواجبات داخل المطعم من خلال نزول طلاب كل دور على حده تباعا تجنبا لعدوى فيروس كورونا، مؤكدا أن جاهزية الكليات جاءت من خلال توجيهات الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد ومتابعته تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان عدم نقل عدوى فيروس كورونا للطلاب وهيئات التدريس والعاملين بالمدينة الجامعية.

استعدادات جامعة بورسعيد (1)
 
استعدادات جامعة بورسعيد (2)
 
استعدادات جامعة بورسعيد (3)
 
استعدادات جامعة بورسعيد (4)
 
استعدادات جامعة بورسعيد (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة