خالد صلاح

أخبار المحافظات اليوم.. وفاة إمام مسجد أثناء صعوده المنبر لخطبة الجمعة

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 09:30 م
أخبار المحافظات اليوم.. وفاة إمام مسجد أثناء صعوده المنبر لخطبة الجمعة إمام مسجد بالشرقية يتوفى أثناء صعوده المنبر لخطبة الجمعة
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الجمعة، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

"حسن الخاتمة".. إمام مسجد بالشرقية يتوفى أثناء صعوده المنبر لخطبة الجمعة

1 (9)
 
توفى إمام مسجد بالشرقية، أثناء صعوده للمنبر لإلقاء خطة الجمعة اليوم، وكلف الدكتور محمد مختار جمعة، وفدا من قيادات الأوقاف للمشاركة في تشييع الجنازة نيابة عنه. وكان الشيخ محمد محمد رمضان، إمام وخطيب مسجد أبو العنين بحي الصرافية بمدينة القرين، يستعد للصعود على المنبر لإلقاء الخطبة الجمعة، وسقط مغشيا عليه وسط المصلين.
 
تشييع جثمان الشيخ محمد محمد رمضان إمام وخطيب مسجد أبو العنين بحى الصرافية بمدينة القرين (2)
تشييع جثمان الشيخ محمد محمد رمضان إمام وخطيب مسجد أبو العنين 

وقال الشيخ زكريا الخطيب وكيل الوزارة لـ "اليوم السابع"، إنه كلف مدير الإدارة واثنين من المفتشين للذهاب إلى المسجد والإشراف على سرعة إنهاء إجراءات الخاصة بتصريح الدفن، مضيفا أن الوزير أصدر تعليمات بتكليف وفد من كبار القيادات والائمة والخطباء وقيادات المديرية بالمشاركة في الجنازة وتأدية واجب العزاء نيابة عنه.

 

وزير الأوقاف والمفتى ومحافظ السويس يفتتحون 5 مساجد جديدة بمناسبة العيد القومى

1 (10)
 
افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، ونخبة من القيادات التنفيذية والسياسية، اليوم الجمعة، مسجد المصطفى بمدينة الملك عبد الله بحى عتاقة فى محافظة السويس، بالإضافة إلى 4 مساجد أخرى بالمحافظة، فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله وعمارتها، ومشاركة أبناء محافظة السويس الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة السويس.

المحافظات مستعدة لعودة طلاب المدارس غدًا

1 (3)
 
ساعات قليلة تفصل محافظات مصر عن بدء العام الدراسى الجديد، صباح غد السبت، بعودة التلاميذ والطلاب لمدارسهم من جديد حيث انطلقت مديريات التربية والتعليم فى التجهيزات واللمسات النهائية داخل المدارس تمهيداً لعودة فتح المدارس من جديد مع بدء العام الدراسى الجديد فى 17 أكتوبر الجارى.
 
1 (1)
 
فى محافظة الإسكندرية، أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، جاهزية جميع المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة أبنائنا من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ودخول (671) فصلا للخدمة فى عدد (32) مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.
 
1 (2)

فى سوهاج أنهت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة برئاسة ماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم، كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق العام الدراسى الجديد غدا السبت والذى ينطلق جزئيا داخل 11 إدارة تعليمة على مستوى المحافظة حيث تم عقد اجتماع بمديري الإدارات التعليمية وإدارات التعليم بالديوان بحضور عطا الميموني، مدير عام التعليم لمتابعة الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد والتي من المتوقع أن تستقبل أكثر من مليون طالب وطالبة.

1 (12)
 
فى الأقصر أعلن عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه فى ضوء تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالى 2019 / 2020، وقبل بدء العام الدراسى الجديد تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لعدد 815 مدرسة بإجمالى 6296 فصلا، متضمنة السباكة والنجارة والكهرباء، كما تم إنهاء أعمال صيانة لمبانى عدد 6 مدارس للتعليم العام والفنى، مشيراً إلى أنه في مجال التطوير التكنولوجى تم الانتهاء من تركيب متطلبات المرحلة الثانية من البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بنظام التعليم الثانوى بكابلات فايبر اوبتك، وتم تطبيق مشروع التابلت على عدد 33 مدرسة من عدد 37 مدرسة ثانوى عام بعدد 6349 جهاز تابلت.
 
1 (11)
 
فى القليوبية، أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، جاهزية كافة المدارس والمؤسسات التعليمية بالمحافظة للعام الدراسي الجديد وتطبيق الأدوار والمهام لمجابهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وبما يضمن سلامة العملية التعليمية، موضحا أن العام الدراسى الجديد 2020 / 2021 سوف يشهد دخول عدد 1446617 طالبا وطالبة على مستوي المحافظة.

مدير ومعلمو مدرسة باروط التجارية ببنى سويف ينظفون المدرسة قبل بدء العام الدراسى

1 (4)
 
للعام الثانى على التوالى قرر مجموعة من المعلمين بمدرسة باروط التجارية بنات التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية إطلاق حملة نظافة وتجميل وغسيل شاملة قبيل استقبال الطلبة مع بدء العام الدراسى الجديد غدا السبت، نجاح حملة النظافة العام الماضى كان الدافع الاول لتكرار المبادرة هذا العام داخل مدرسة باروط التجارية فى ظل عدم وجود عمال بالمدرسة سوى عاملين بالأجر، والمبادرة لاقت حماسا شديدا من قبل مدير المدرسة والوكلاء والمعلمين الذين استمروا فى العمل لمدة أكثر من 12 ساعة فقط فى عملية غسيل الفصول والطوابق.

محافظ الإسكندرية يقود حملة لتنظيف مياه الميناء الشرقى

1 (5)
 
شارك اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، في احتفالية حماية البيئة البحرية، بمنطقة بحري الإسكندرية، برعاية وزارة البيئة، وبحضور الدكتور أشرف صبري، رئيس مركز الغوص ألكسندرا دايف، واللواء عمر عز الدين، أحد أبطال حرب إيلات، وعدد من كشافة وادي النيل، وعدد من المهتمين بالغوص والإنقاذ في محافظة الإسكندرية وقيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
1 (8)
 
تضمن الحفل عرض بحري من قبل عدد من الغطاسين بالميناء الشرقي بمنطقة بحري التابعة لحي الجمرك بالإسكندرية، كما قام فريق من الغواصين بتنظيف مياه الميناء الشرقى من المخلفات في إطار الحفاظ على البيئة.
 
1 (6)
 
من جانبه، قال الدكتور أشرف صبري، إن الميناء الشرقي يعد أقدم ميناء أثري في العالم، موضحا أن هذه الفعالية تتم من أجل الحفاظ على البيئة، وكذلك الحفاظ على الآثار الغارقة التى لا تقدر بثمن.
 
1 (7)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة