مكسيكيون يتضرعون أمام تمثال لهيكل عظمي بهدف رفع وباء كورونا.. فيديو

الخميس، 15 أكتوبر 2020 01:00 ص
مكسيكيون يتضرعون أمام تمثال لهيكل عظمي بهدف رفع وباء كورونا.. فيديو تمثال هيكل عظمي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم رجال ونساء في مدينة تولتيتلان المكسيكية، بالتضرّع أمام هيكل عظمي ضخم يبلغ ارتفاعه 22 مترا، ويمثل القديسة "سانتا مويرتي" أو "قديسة الموت"، طالبين الحماية، بعدما أصبح تفشي وباء كوفيد-19 في بلادهم خارجا عن السيطرة، وتجمع مثل هذه الطقوس عدد متزايد من المصلين القلقين بشأن التزايد المستمر لوباء كورونا ويلجئون الى الصلاة لعدم وجود علاج آخر.

وعرضت وكالة فرانس برس، فيديو من طقوس الصلاة أمام تمثال "سانتا مويرتي" الشهيرة بـ"قديسة الموت"، حيث احتشد السكان أمام التمثال الضخم الذي يشبه مجسم لهيكل عظمي ويقومون ببعض الطقوس أملا في رفع وباء كورونا.

السكان الذين يتضرعون امام التمثال
السكان الذين يتضرعون امام التمثال

 

تمثال هيكل عظمي
تمثال هيكل عظمي

 

وقالت كريستل ليغاريا، المسئولة عن التمثال، مع تفشي هذا الوباء ارتفع عدد المؤمنين الذين أتوا طوعا إلى هنا يطلبون الصحة والحماية، فيما أوضح الفونسو هيرناندير أحد سكان المنطقة، أن هذا الامر يعود إلى الشعب وإلى المجتمع وهكذا تحديد نمت هذه التقاليد من الجذور من الشعب.

 

ووفقا للمؤرخين تعود جذور تكريم قديسة الموت للقرن السادس عشر، عندما كانت من السكان الاصليين الذين يكرمون هيكل عظيما في قرى وسط المكسيك، وتدين الكنيسة الكاثوليكية هذه الممارسة.

 

وكانت قد قالت وزارة الصحة في المكسيك اليوم، إنها سجلت 4295 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 475 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 825340 حالة والوفيات إلى 84420.

 

وتقول الحكومة إن العدد الحقيقي للمصابين من المرجح أن يكون أعلى بكثير من الحالات المؤكدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة