خالد صلاح

نقابة أطباء الأسنان تقرر وقف قيد الحاصلين على الدبلومة الأمريكية لحين التأكد من صحتها.. رئيس لجنة القيد: 5% من الدفعات الجديدة خريجين جامعات أجنبية.. وشرط عضويتهم مجموع الثانوية وشهادة مزاولة المهنة

الخميس، 15 أكتوبر 2020 09:00 ص
نقابة أطباء الأسنان تقرر وقف قيد الحاصلين على الدبلومة الأمريكية لحين التأكد من صحتها.. رئيس لجنة القيد: 5% من الدفعات الجديدة خريجين جامعات أجنبية.. وشرط عضويتهم مجموع الثانوية وشهادة مزاولة المهنة نقابة أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مجدى بيومى، وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان، رئيس لجنة القيد، اتخاذ مجلس النقابة قرار منذ أسبوعين، خاص بالحاصلين على شهادة الثانوية الأمريكية أو الدبلومة الأمريكية، مؤكدا أن النقابة تواجه مشكلة عقب   اكتشاف مكتب تنسيق الجامعات وجود شهادات مزورة لأحد الحاصلين على الدبلومة الأمريكية، بالإضافىة إلى التحاق البعض بغير وجه حق بالجامعات، بعد معادلة شهاداتهم من المجلس الأعلى للجامعات، وأصبحوا أطباء.
 
وأوضح بيومى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،: أن ذلك دفع النقابة إلى اتخاذ قرار وقف اعتماد الثانوية العامة الأمريكية بشكل مؤقت، نظرا لصعوبة السيطرة على الشهادات نفسها فى الوقت الحالى، وإمكانية تزويرها، لافتا إلى أن النقابة تحاول فى الوقت الحالى الوصول إلى اتفاق مع الأعلى للجامعات
 
لإيجاد آلية لتمكين مكتب تنسيق الجامعات للإطلاع والتأكد من صحة شهادات الدبلومة الأمريكية، موضحا أن النقابة استقبلت بعض حلمى شهادة الدبلومة الأمريكية، وتم إبلاغهم بقرار النقابة بوقف اعتماد شهاداتهم لكنهم لم يعودوا مُجددا للنقابة، وبالتالى لم يتثن لنا التأكد من صحة شهاداتهم من عدمها، إلا أن مكتب التنسيق لديه شهادة مؤكد تزويرها حاصل على بكالوريوس طب الأسنان من جامعة خاصة.
 
وأشار، إلى أن كافة شهادات الجامعات المصرية سواء الحكومى أو الخاص معترف بها من النقابة بدءا من 2019، بناءا على قرار الجمعية العمومية، لافتا إلى أن خريجى الجامعات الأجنبية خارج مصر، وضعت النقابة عدة معايير لقيد خريجيها، من بينها أن يكون مجموع الثانوية العامة مُطابق للحد الأدنى المُعلن من قبل المجلس الأعلى للجامعات، لنفس سنة القبول بالجامعة، مؤكدا أنه سيتم رفض الحالات التى يقل مجموعها عن الحد الأدنى، وسيتم رد شهادتهم للمجلس الأعلى للجامعات حيث اعتبرت النقابة أن التحاقهم بالكلية فى هذه الحالة تم بشكل غير شرعى.
 
وأشار رئيس لجنة القيد بالنقابة العامة لأطباء الأسنان، إلى أن النقابة أيضا قررت طلب تقديم شهادة مزاولة مهنة طب الأسنان، فى الدولة المانحة للشهادة، بالنسبة لخريجى كليات طب الأسنان الأجنبية خارج مصر، للتأكد من صلاحية الخريج لمزاولة المهنة، قائلا: غير ذلك لن يتم قبول قيده فى النقابة، لافتا إلى أن الشهادات الأجنبية لا تتعد الـ5% من المتقدمين للتسجيل بجداول النقابة، وحتى الآن لم يتم رفض قيد أى خريجين.
 
وكانت قد أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، إنه طبقا لقرار الجمعية العمومية غير العادية، التى تم عقدها يوم الجمعة الموافق 8 نوفمبر 2019 ، فأنه سيتم تسجيل جميع كليات طب الأسنان الخاصة المنشأة بقرار جمهوري وحاصلة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات، وتسجيل طلبة الكليات مع الالتزام بالحد الأدنى للمجلس الأعلى للجامعات لنفس عام القبول.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة