البحر الميت ..رحلة حياة وعلاج بأدنى بقاع الأرض..ألبوم صور

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 10:00 ص
البحر الميت ..رحلة حياة وعلاج بأدنى بقاع الأرض..ألبوم صور الاستجمام فى مياه البحر الميت
محمد غنيم - ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى أملاح البحر الميت على العديد من الفوائد لصحة الجسم، وتفيد فى علاج الكثير من الامراض مثل التهاب المفاصل والروماتيزم، وعلاج بعض الامراض الجلدية مثل الاكزيما، تقليل مستوى الإجهاد.

ويعتبر البحر الميت، أكثر بقعة منخفضة على سطح الأرض، وأكثر البحار ملوحةً، إذ تعادل عشر أضعاف ما تحويه مياه البحار الأخرى، يعد من الأماكن السياحية المشهورة جداً، لقضاء الأوقات الجميلة والراحة والاستجمام، ويذهب إليه البعض لغاياتٍ علاجيةٍ، وذلك حسبما نشر الموقع الأمريكى لونلى بلانيت صورا لجمال البحر البيت وسحر الطبيعة.

dead-sea-driving-03926fbf2203

يقع البحر الميت في منطقة حفرة الانهدام السورية الكبرى، وتحديداً المنطقة الواقعة في غور الأردن، في الحدّ الفاصل بين الأردن وفلسطين، وهو بحر مغلق، ينخفض عن مستوى جميع بحار العالم بحوالي أربعمئة متر تحت سطح البحر.
ويحتوي على كمية ملح تفوق بحار العالم بعشرة أضعاف، وقد تزيد النسبة أكثر لارتفاح منسوب التبخّر، انعدام الروافد المائية التي تصب في مياه البحر الميت، وقد سمي البحر الميت بهذا الاسم، لانعدام الحياة فيه، فلا يمكن لأي من الأسماك والكائنات البحرية ونباتات البحر أن تعيش في مياهٍ مالحةٍ إلى هذا الحد، وقد أُطلق عليه قديماً أسماء عديدة، مثل "بحيرة الملح"، "عمق السديم "، "بحيرة العربة".
 
Dead-Sea-Israel

شواطئ البحر الميت والمنتجعات الصحية

أهم ما يميزالبحر الميت بحيرة الكوبالت الزرقاء، لاحتواء مياهها على نسبة ملح تبلغ 34% ، أكثر ملوحة 10 مرات من ماء المحيط على طول الحوض الجنوبي للبحر ذى اللون الفيروزى بشواطيء واسعة ورمال نظيفة.

dead-sea-resort-ein-bokek-israel-f9512794cd95
منتجعات سياحية

يوجد على شواطئ البحر الميت ، حوالي اثني عشر فندقًا فاخرًا كبيرًا مصفوفة على طول شريط مطل على بحيرة عين بوكيك إضافة  إلى المنتجعات الصحية ، ولكن أرخص وسيلة للمبيت في البحر الميت هي التخييم.

dead-sea-salt-shore-israel

صورة تظهر الملح المجفف على طول ساحل البحر الميت الغنيّ بالأيونات السالبة، التي تفيد الرئتين والتنفس جدّاً، وتعالج أمراض الربو، وضيق النفس، ويزوره الناس من شتى بقاع الأرض ليتمتعوا بالمنظر الجميل والفريد من نوعه، ومشاهدة أكوام الملح، على شكل صخور الشاطئ
 
ein-gedi-nature-reserve-bf523986aec4

محمية عين جدى الطبيعية

تعد واحدة من أكثر الواحات سحرا امتدادا من صحراء يهودا إلى شواطئ البحر الميت، برك من المياه العذبة  التي تحيط بها النباتات إضافة على الحيوانات البرية بالقرب من الموقع أطلال  كنيس يهودى قديم معروف بأرضيته الفسيفسائية الرائعة من القرن الخامس.

masada-cable-car-israel-1b4872d3d61a

مسعدة أو مسادا

استوحى قوس النصر في باريس من قوس تيتوس الضخم في روما ، الذي بني للاحتفال بانتصار الجحافل الرومانية ضد التمرد اليهودى الذى اجتاح يهودا عام 66 م وانتهى نهائياً بعد سبع سنوات في البحر الميت، وهي عبارة عن ميسا تطل على الحوض الشمالي للبحر الميت ، كانت بمثابة ملاذ لحوالي ألف يهودي بعد تدمير القدس. عندما وقف الكبش الروماني على أهبة الاستعداد لخرق جدران معقلهم ، وإنهاء حصار دام شهورًا ، اختار المدافعون عن مسادا الانتحار على الاستعباد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة