اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأمل فى الالتزام بوقف إطلاق النار بـ "ناجورنو كاراباخ"

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 04:11 م
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأمل فى الالتزام بوقف إطلاق النار بـ "ناجورنو كاراباخ" النزاع فى كاراباخ
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على لسان مارتن شويب،  مديرها الإقليمى لمنطقة الأوراسيا عن أملها في أن تلتزم أطراف النزاع في ناجورنو كاراباخ بوقف إطلاق النار الإنساني، وأن يتم ترجمته إلى إغاثة ذات معنى لمن أضيروا من النزاع حتى الآن، مؤكدة استعدادها لتسهيل تسليم جثث القتلى والإفراج عن المعتقلين.
 
ودعت اللجنة ، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن يتفق الطرفان على صيغة فيما بينهما لذلك، مشددة أن الصليب الأحمر لايشارك في المفاوضات السياسية وأن دوره إنسانى بحت كوسيط محايد لديه خبرة طويلة في مثل هذه النزاعات في جميع أنحاء العالم.
 
وأكد مسؤول الصليب الأحمر، أن مئات الآلاف من الأشخاص في منطقة النزاع قد تأثروا من العنف الشديد للنزاع المتصاعد، وأن المدنيين هناك يموتون أو يعانون من إصابات غيرت حياتهم، كما أن المنازل والشركات والشوارع التي كانت مزدحمة في السابق تتحول إلى أنقاض، لافتا إلى أن المسنين والأطفال هم من بين أولئك الذين يجبرون على قضاء ساعات في أقبية غير مدفأة أو مغادرة منازلهم بحثا عن الأمان .
 
ونوه بأن مرافق الرعاية الصحية والعاملون الصحيون ، وخدمات الإسعاف يبذلون جهدا للتعامل مع الهجمات المباشرة المبلغ عنها في الأماكن أو حتى معاناتها.
 
وأعلن أن اللجنة الدولية،  وجهت نداء عاجلا للجهات المانحة للحصول على تمويل بقيمة 9.2 مليون دولار إضافي للوفاء بالاحتياجات للمتأثرين من النزاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة