أكرم القصاص

عضو لجنة التعليم بالبرلمان: تأخرنا فى تطبيق التعليم عن بعد

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 10:49 م
عضو لجنة التعليم بالبرلمان: تأخرنا فى تطبيق التعليم عن بعد الدكتورة ماجدة نصر
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تأخرت فى تطبيق التعليم عن بعد، إن مصر استفادت من فيروس كورونا بتطبيق هذا النظام، حيث أن هناك دول عديدة بدأت فى تطبيقه من الثمانينات.

وأضافت الدكتورة ماجدة نصر، خلال لقائها مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن خطة التطوير قبل فيروس كورونا كانت من أولويات الدولة هى الصحة والتعليم، وكان هناك خطة بنية تحتية تكنولوجية فى جميع المدارس المصرية.

وأشارت إلى أن هناك أكاديمية إلكترونية لتدريب المعلمين، وتطويرهم، فى كيفية التعامل مع تطبيق منظومة التعليم عن بعد، موضحة أن الطفل كان قديما يحضر الدرس ويناقشه فى الفصل وهذا ما نريد تفعيله مرة أخرى، منوهة بأن هناك اختلاف كبير على مدار السنوات المقبلة تجاه كليات القمة، وذلك من خلال الجامعات التكنولوجية، مؤكده أن الجيل الجديد أصبح لديه وعى أكثر تجاه كليات القمة.

وقالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن هناك مخاوف صحية وتعليمية للدراسة عبر الانترنت فى ظل الكورونا، مؤكدة أن الدولة مستوعبة ذلك تماما، وهناك خطة جيدة جدا أعددناها للتغلب على ذلك، ولكن ينقصها المتابعة والرقابة بالمشاركة بين الوزارة والمحافظين ومديرين المدارس وأولياء الأمور.

وأضافت، أن الامتحانات الأعوام المقبلة لن تأتى بشكل مباشر من كتاب المدرسة، مشيرة إلى أن الامتحانات سوف تعتمد على أسلوب الفهم، وستكون بطريقة غير مباشرة لن تعتمد على الحفظ.

وأوضحت أن المعلمين وصلوا من المهارة بتوقع الامتحانات التقليدية بنسبة 90%، حيث أن الامتحانات المقبلة سوف تكون مبنية على جميع المناهج التى درست فى الكتاب المدرسى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة