نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يوجه بمواصلة التعاون مع إينى.. رقم قومى لكل عقار لحفظ الملكيات.. 3964 مرشحا فرديا يتنافسون بانتخابات النواب.. والزمالك يرفع شعار لا بديل عن الفوز أمام الحدود

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 08:16 م
نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يوجه بمواصلة التعاون مع إينى.. رقم قومى لكل عقار لحفظ الملكيات.. 3964 مرشحا فرديا يتنافسون بانتخابات النواب.. والزمالك يرفع شعار لا بديل عن الفوز أمام الحدود جانب من التغطية الإخبارية لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار السادسة من إعداد محمود نصر، وتقديم حور محمد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية، ومن بينها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وتناول اللقاء متابعة نشاط شركة إيني في مصر بمجال التنقيب والاستكشاف والإنتاج بقطاع الغاز والبترول.

وأعرب الرئيس السيسي عن التطلع لمواصلة الشركة التوسع في أنشطتها في مجال التنقيب وذلك لتعظيم موارد الدولة من الغاز والبترول واستغلالها على النحو الامثل لصالح عملية التنمية والاقتصاد الوطني، إلى جانب سعي مصر لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة، موجهاً وزارة البترول بمواصلة التعاون مع الشركة، وتسهيل نشاطها، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها.

كما أكد مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على أهمية الإسراع بتنفيذ منظومة حصر وإدارة الثروة العقارية، والتي تصل بنا إلى هدف منشود هو التوصل إلى رقم قومي لكل عقار.

وأشار رئيس الوزراء اجتماعه لمتابعة الموقف التنفيذي لإعداد منظومة حصر وإدارة الثروة العقاريةً إلى أن ذلك يعد ضمانة حقيقية لتحقيق الحوكمة في كافة الإجراءات والتصرفات المرتبطة بالثروة العقارية، بما يساهم أيضاً في حفظ الملكيات، وتقديم الخدمات بسهولة ويسر في مدة زمنية قصيرة، وتقليل المخالفات والتعديات، ودعم مكانة مصر وفق المؤشرات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات العالمية الهامة.

وكشفت القائمة النهائية للمرشحين فى انتخابات مجلس النواب بالنظام الفردى، عن تقليص عدد المرشحين التى سبق وتم الإعلان عنها فى 5 أكتوبر من 4032 مرشحا إلى 3964 مرشحا حيث انخفض عدد المرشحين بنحو 68 مرشحا أعلنوا انسحابهم من السباق الانتخابى مبكرا وتقدموا بتنازلات لمرشحين آخرين فى دوائرهم الانتخابية.

كما سلم جهاز أمن الدولة الكويتي السلطات المصرية 3 مصريين متهمين بالتحريض على الفوضى والعنف، والدعوة إلى التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحسب ما ذكرته مصادر لصحيفة القبس الكويتية، وقالت الصحيفة إن جهاز أمن الدولة سلَّم مؤخراً ثلاثة مقيمين مصريين إلى "إنتربول" بلادهم بتهمة التحريض على الفوضى والدعوة إلى التظاهر، وأضافت مصادر رفيعة إن هؤلاء المتهمين أطلقوا حملة مكثَّفة مؤخراً لتحريض المصريين على الخروج عن النظام والتظاهر ضد الحكومة.

أما عن أخبار كورونا، فكشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع نسب المتعافين من كورونا بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية إلى 93.4%، وذلك بعد تسجيل أكثر من 97 ألف حالة تعافي.

كانت وزارة الصحة، أعلنت أمس عن خروج 45 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وفى أخبار العالم، أعلنت سلطات إقليم ناغورنى كاراباخ عن مقتل 51 آخرين من قواتها فى معارك مع أذربيجان، في الوقت الذى أظهرت فيه لقطات فيديو جديدة بثتها وزارة الدفاع الأذربيجانية، فيديو جديدا يظهر قصفها خلال يومي السبت والأحد على مواقع تابعة للجيش الأرميني في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين البلدين، وذلك بعد زعمها خرق أرمينيا الهدنة في المنطقة، حسب تصريحات الطرف الأذربيجاني.

وشهدت اللقطات تصويب صواريخ خارجة من طائرات عسكرية تابعة لأذربيجان على مواقع وعربات عسكرية تابعة للجيش الأرميني في منطقة قره باغ.

وطالبت فرنسا، تركيا بضرورة التوقف عن أى استفزازات جديدة وإظهار حسن النية بعد أن أعلنت أنقرة أنها ستعاود إرسال سفينة تنقيب إلى منطقة في شرق البحر المتوسط تطالب اليونان بالسيادة عليها.

وقالت متحدثة وزارة الخارجية الفرنسية، "نتوقع من تركيا أن تفي بالتزاماتها وأن تمتنع عن أي استفزازات وأن تظهر دليلا ملموسا على حين النية".

في مشهد صادم في ظل عودة انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، أظهر فيديو لزحام شديد أمام سلسلة تسوق تابعة لرجل أعمال معروف صديق لرئيس البرازيل احتفل بافتتاح الفرع 150 له فى عاصمة ولاية بارا البرازيلية وسط حشد كبير دون وجود أى إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا فى المبنى، ولم يتم احترام التباعد الاجتماعى وتكدس العملاء عند الأبواب.

ورياضيًا.. فاز الإنتاج الحربى على نادى مصر الهابط للقسم الثانى بثلاثية دون رد فى اللقاء الذى جمعهما على استاد الكلية الحربية فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

كما حقق فريق المصرى البورسعيدى فوزا غاليا على الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جرت بينهما باستاد برج العرب فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الـ20 للدورى.

واختتمت النشرة مع أخبار القلعة البيضاء، حيث يواجه نادى الزمالك في الثامنة مساء مع مباراة الزمالك أمام حرس الحدود، وذلك في إطار الجولة قبل الأخيرة من عمر الدورى الممتاز، ويسعى الزمالك لحصد الثلاث نقاط من المباراة في إطار منافسته على حصد  المركز الثانى من جدول الدورى العام بعد تعثر بيراميدز في سباق المنافسة على وصيف الدورى للمشاركة في البطولة الأفريقية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة