"التغطية الموسعة" تسلط الضوء على أبرز أحداث اليوم.. كلمة الرئيس خلال ندوة 6 أكتوبر وتكريم أبطال الاختيار.. و"تليفزيون اليوم السابع" يحاور نجوم المسلسل.. وفيديو خاص حول انفجار موبايل بوجه طفل

الأحد، 11 أكتوبر 2020 10:41 م
"التغطية الموسعة" تسلط الضوء على أبرز أحداث اليوم.. كلمة الرئيس خلال ندوة 6 أكتوبر وتكريم أبطال الاختيار.. و"تليفزيون اليوم السابع" يحاور نجوم المسلسل.. وفيديو خاص حول انفجار موبايل بوجه طفل تغطية تليفزون اليوم السابع الموسعة
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية موسعة تتضمن أبرز الأخبار والأحداث خلال اليوم، والتي كان من أبرزها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى قالها خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر والتي تحدث خلالها عن التحديات التى تواجه الدولة، وأشار إلى إن الحروب المباشرة كانت تستخدم في الماضي لإسقاط الدولة وهزيمتها وعرقلة تقدمها، ولكن الآن هناك أجيال جديدة للحروب تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، ويعيد تصديرها للرأى العام في مصر، لتحويل الرأى العام لأداة لتدمير للدولة، وأكد أن مصر لا يمكن القضاء عليها بحرب من الخارج.

وأشار الرئيس، إلى أن هناك من يحاول استغلال الأوضاع داخل مصر بشكل سلبى، وطالب بمواصلة العمل وعدم الراحة، وفى نفس الوقت قال "نبقى فاهمين أن المخطط لاستهداف مصر في تصدير القضايا والصعوبات وإنها محاولة لوقوع الدولة مرة تانية"، كما قال الرئيس إن ما تم تحقيقه خلال 6 سنوات ماضية يساوى عمل 20 سنة، وإن البلاد أمامها عمليةَ تطوير شاملة تحتاج إلى 50 عاما، ولكن بإرادةِ المصريين ودولتِهم يُمكنُ انجازُها في 6 سنوات.

وتناولت التغطية حوارات ومداخلات هاتفية لأبطال مسلسل الاختيار للحديث عن تكريمهم وعن الندوة، حيث قال الفنان أحمد الرافعي،  لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إنه يعيش فرحة تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسى على دوره في مسلسل "الاختيار" حتى الآن، مضيفاً "محدش يفتكرني في حاجة قبل الاختيار"، وأنا أول حاجة أتكرم فيها تكون من رئيس الجمهورية أهم شخص في الدولة.

وأضاف، أن سعادته بالتكريم لا توصف ولا تقدر بأى ثمن وخاصة بعد تكليل مجهوده.

مداخلة الفنان احمد الرافعي مع تليفزيون اليوم السابع
مداخلة الفنان احمد الرافعي مع تليفزيون اليوم السابع

وحول الدور الذي كان يحب أن يؤديه في مسلسل الاختيار بدلاً من دور عمر فاعي سرور، مفتي أنصار بيت المقدس قال: "عايز أعمل كل الشخصيات الحلوة الممثل عامل زي الشخص الأكول".

وتابع: "مفرقش معايا أقدم شخصية إرهابي أو وطني، إحنا بنحكي حواديت بلدنا بالناس ولازم يكون ممثل يجيد تقديم الشخصية الشريرة وآخر يجيد أداء الشخصية الخيرة".

وحول استعداداه للتكريم اليوم قال: من يوم ما اتبلغت بالتكريم كنت عايش في فرحة يومياً، مضيفاً أن الكلمة التي يرد أن يقولها هي نفسها التي قالها خلال الندوة التثقيفية والتي نصها: أن آخر عبارة قالها عمر رفاعى سرور فى ملحمة الاختيار قالها لهشام عشماوى: "وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ"، معبراً عن حبه الشديد للرئيس السيسى قائلا: "أما أحمد الرافعى لو اختار أنه يقول كلمة فى الموقف ده مش هيفوت الفرصة أنه يقول لك يا فندم أنه بيحبك".

فيما أعرب الفنان عابد عنانى مجسد شخصية التكفيرى عماد فى مسلسل "الاختيار"، لـ"تليفزون اليوم السابع" عن سعادته بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له بصحبة أبطال مسلسل "الاختيار".

وأضاف، أن مسلسل الاختيار أبرز دور الفن المصري بجانب فيلم الممر، مشيراً إلى أن هذين العملين ونجاحهما أثبت أن الساحة الفنية في مصر تحتاج مثل هذه الأعمال التي تجسد البطولات، متابعاً: وصلتنا ردود إيجابية من الوطن العربي كله على مسلسل الاختيار، وكانت كل الدول بتحبه".

وتابع أن الكاتب الدكتور باهر دويدار قال لهم لهم بالأمس "الشهيد منسي كان مبروك علشان يخوض حرب وهو عايش وانتصر فيها، ومبروك كمان يخوض حرب وهو ميت وينتصر فيها".
الفنان عابد عناني يتحدث لتليفزيون اليوم السابع
الفنان عابد عناني يتحدث لتليفزيون اليوم السابع

وأكد، أن صناعة المسلسل المصري صناعة مؤثرة ومسلسل الاختيار أعادها للحياة، مشدداً على أن المسلسل كان شاهد على وقائع حقيقية لبطولات الجيش المصري متمثل في الشهيد منسي ورجاله، يقابلها إرهابيين مثل شخصية عماد وغيره.

وتحدث عناني عما تناولته الحلقة الـ12 من مسلسل الاختيار، والذي طلب منه فيها الإرهابي أبوعبدالله استخدام سيارته في تنفيذ العملية، وهو ما أغضب عماد، فطلب أن يدفعوا له ثمن السيارة، ويشفع له عشماوي، ليخبره أبوعبدالله أنه سيأخذها بسعر السيارة المسروقة.

وقال "لما جيت أقرأ الحلقة 12 ضحكت، وشوفت عماد البني آدم اللي بيستخدم آيات ربنا علشان يحقق أطماعه، ودا ظهر في التمثيل وبان الموضوع كوميدي".

وحول أغرب تعليق تعرض له على دوره في المسلسل، ذكر أن "كوميكس بيجيلي زي كان نفسك تطلع إرهابي وإنت صغير؟"، مضيفاً "الناس المفروض عارفة إنك بتمثل لكن كان فيه ناس خايفة مني وواخده الموضوع جد".

كما قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية حول افتتاح الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، ملتقى المسار الدستورى الليبى بأحد فنادق القاهرة لدعم ليبيا لإجراء مشاورات بين وفدى مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن المسائل الدستورية.

وأشار رئيس المخابرات العامة المصرية إلى أهمية أن يكون الحل فى ليبيا ليبى-ليبى بعيدا عن أية تدخلات خارجية، مشددا على أهمية نبذ الخلافات بين الأطراف الليبية، بما يضمن الإدارة الجيدة للمرحلة الانتقالية وصولا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وبخصوص اشتراطات البناء، كشفت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء هيعقد خلال أيام اجتماعا مع لجنة وضع اشتراطات البناء، تمهيدا لمناقشة هذه الاشتراطات وإعلانها في أقرب وقت.

ومن أبرز ملامح اشتراطات البناء الجديدة غلق بعض المناطق فى عواصم المحافظات والمدن المزدحمة لمدة زمنية محددة، وعدم السماح بإنشاء أى عمارات سكنية بها، تجنبا لحدوث زيادة سكانية بتلك المناطق.

واختتمت التغطية بقصة إنسانية مؤلمة حول خطر التليفونات المحمولة وانفجار بعض الأجهزة، وهو ما حدث مع الطفل فؤاد هانى وأدي لإصابته بجروح في الوجه والعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة