أكرم القصاص - علا الشافعي

إيلون ماسك: مشروع الإنترنت الفضائى "ستارلينك" جاهز للاستخدام العام

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 03:00 ص
إيلون ماسك: مشروع الإنترنت الفضائى "ستارلينك" جاهز للاستخدام العام إيلون ماسك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة SpaceX، إن مشروع الإنترنت الفضائى الخاص به جاهز للاستخدام العام بعد الإطلاق الأخير لأقمار ستارلينك الصناعية، إذ قامت شركة سبيس إكس بإرسال 60 قمرا صناعيا آخر إلى مدار أرضى منخفض هذا الأسبوع، وبذلك يصل العدد الإجمالى إلى 800.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، تأمل شركة الفضاء الخاصة فى إطلاق عشرات الآلاف من أقمار ستارلينك الصناعية فى نهاية المطاف لإنشاء كوكبة قادرة على إرسال انترنت النطاق العريض عالى السرعة إلى 99 فى المئة من العالم.

ونشر ماسك تغريدة يقول بها: "بمجرد أن تصل هذه الأقمار الصناعية إلى موقعها المستهدف، سنكون قادرين على طرح نسخة تجريبية عامة واسعة إلى حد ما فى شمال الولايات المتحدة، ونأمل فى جنوب كندا، ويجب على الدول الأخرى اتباعها بمجرد حصولنا على الموافقة التنظيمية لقد تم بالفعل اختبار شبكة ستارلينك على نطاق محدود، مما يوفر الإنترنت للمستجيبين للطوارئ فى الولايات المتحدة فى أعقاب حرائق الغابات الأخيرة".

كان قسم إدارة الطوارئ فى واشنطن قادرًا على إنشاء نقطة اتصال واى فاى تعمل بنظام ستارلينك للمقيمين فى مالدن الشهر الماضى بعد أن دمرت النيران 80 فى المئة من المدينة.

قال ماسك فى ذلك الوقت إن سبيس إكس كانت تعطى الأولوية لخدمات الطوارئ والمواقع التى لا يوجد بها اتصال بالإنترنت على الإطلاق، وفى أبريل، قال رجل الأعمال الملياردير إن 800 قمر صناعى ستكون كافية لتغطية عالمية "كبيرة"، على الرغم من أن السرعات لن تكون قريبة من سرعة 100 ميجابت فى الثانية التى وعدت بها شركة سبيس إكس حتى تنمو الشبكة.

وقال موقع ستارلينك: "مع الأداء الذى يفوق بكثير أداء الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التقليدية، والشبكة العالمية غير المقيدة بقيود البنية التحتية الأرضية، ستوفر ستارلينك إنترنت عريض النطاق عالى السرعة إلى المواقع التى كان الوصول فيها غير موثوق به، أو مكلفًا، أو غير متوفر تمامًا"،.

تشمل المناطق التى ستندرج ضمن الاختبار العام منطقة ديترويت الحضرية وآن أربور فى ميشيجان، وفقًا لماسك، حيث سيتمكن المستخدمون من الحصول على إشارة للشبكة باستخدام جهاز هوائى شخصى يعمل كنقطة اتصال WiFi.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة