الصحافة العربية اليوم.. خطة لتوظيف السعوديات في ميدان الرياضة.. الإمارات تسير طائرتي مساعدات إلى السودان.. الصحة الكويتية تجتمع اليوم لتقييم تطورات الوضع الوبائي.. زيارة وشيكة لوفد إسرائيلى إلى البحرين

الأحد، 11 أكتوبر 2020 02:15 م
الصحافة العربية اليوم.. خطة لتوظيف السعوديات في ميدان الرياضة.. الإمارات تسير طائرتي مساعدات إلى السودان.. الصحة الكويتية تجتمع اليوم لتقييم تطورات الوضع الوبائي.. زيارة وشيكة لوفد إسرائيلى إلى البحرين الصحافة العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحافة العربية الصادرة اليوم على أبرز القضايا المحلية، منها مثلا فى المملكة العربية السعودية، تخطط وزارة الرياضة بالمملكة لتوظيف السعوديات فى ميدان الرياضة، أما الإمارات فتسير طائرات مساعدات للسودان، ووزارة الصحة الكويتية تجمع اليوم، وسط ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات لتقييم الوضع الوبائى.. وإلى أبرز ما جاءت به صحف العرب.

 

صحف سعودية

خطة لتوظيف السعوديات لتمكين المرأة في ميدان الرياضة

 

ذكرت صحيفة الرياض السعودية أن وزارة الرياضة فى المملكة تعمل على خطة لتوظيف السعوديات فور اكتمال التحول إلى وزارة لتمكين المرأة في ميدان الرياضة.

 

ووفقا للصحيفة، أشارت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في دراستها للتقرير السنوي لوزارة الرياضة للعام المالي، الدعم الذي تحظى به الرياضة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والذي يعكس أهمية الرياضة لدى قيادة هذه البلاد والتطلع إلى تطويرها والنهوض بها لتحقيق أعلى المستويات.

 

وحققت الوزارة إنجازات عديدة ومتنوعة، منها تسجيل ما نسبته نحو 75% من مجمل مراحل التحول الرقمي لقطاع الرياضة بالكامل، ورفع نسبة ممارسة الرياضة بين البالغين السعوديين من 13% إلى 19%.

 

وحصول رياضيي المملكة على مراكز متقدمة في بطولات رياضية إقليمية وقارية متنوعة من ألعاب القوى والرياضة البارالمبية (رياضة ذوي الإعاقة)، ومنها حضور الرياضة النسائية بالمشاركة والمنافسة غير المسبوقة، ومنها التعاقد مع ما نسبته 40% من السيدات السعوديات (41 سيدة) من مجمل المتعاقدين في سنة التقرير، بالرغم من توقف التوظيف في الوزارة على نظام الخدمة المدنية بسبب ظروف التحول، وإضافة إلى ذلك أفادت الوزارة أنها تعمل على خطة لتوظيف السعوديات فور اكتمال التحول إلى وزارة لتمكين المرأة في ميدان الرياضة.

 

وتخضع 4 توصيات للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى للمناقشة غدا الاثنين، وقد طالبت فيها اللجنة وزارة الرياضية بالعمل التكاملي مع الجهات العاملة في قطاع الثقافة والترفيه والسياحة والاستفادة من تبادل الخبرات لخدمة القطاع في ميدان التحول الرقمي.

 

والتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجهات ذات العلاقة بما في ذلك القطاع الخاص للاستثمار في بناء الصالات الرياضية وتشغيلها في مواقع الجمعيات الأهلية ولجان التنمية ومراكز الأحياء، حيثما وجد مساحات ملائمة، إضافة إلى التوسع في تحفيز وتشجيع تأسيس الجمعيات الأهلية في المجال الرياضي، وطالبت لجنة الشورى وزارة الرياضة بإعداد كافة المستهدفات السنوية الكمية والنوعية وتحديد ما تحقق منها كمؤشرات أداء في جميع مسارات العمل.

22222222222222222222
 
الرياض

 

صحف الإمارات

الإمارات تسير طائرتي مساعدات إلى السودان

بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سيّرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي طائرتي مساعدات لدعم المتضررين من الفيضانات المدمرة في السودان.

غادرت طائرة الشحن الجوي التابعة لطيران الإمارات من طراز B777 المتجهة إلى الخرطوم مطار دبي الدولي صباح أمس، وستغادر طائرة ثانية اليوم، وتحمل كلاهما ما يقارب من 100 طن متري من شحنات الإغاثة التي قدمها الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ويشهد السودان أسوأ فيضانات منذ عقود، حيث أعلنت السلطات حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في أوائل سبتمبر الماضي اعتباراً من 4 أكتوبر 2020، وتضرر أكثر من 860.000 شخص من الفيضانات، وتضرر أو دمر ما يقارب 166.000 منزل، وتوفى أكثر من 100 شخص، ولحقت أضرار جسيمة بالمحاصيل الغذائية والماشية قبل موسم الحصاد مباشرة، ويتعرض ملايين الأشخاص لخطر نقص الغذاء. علاوة على ذلك، تم تدمير العديد من مصادر المياه أو تلوثها، حيث يهدد ركود المياه بانتشار الأمراض. ومع استمرار موسم الأمطار، لا يزال خطر حدوث مزيد من التدهور مرتفعاً.

1111111111111111111

الإمارات

صحف الكويت

وزارة الصحة الكويتية تجتمع اليوم لتقييم تطورات الوضع الوبائي وقرارات مرتقبة

كشفت صيحفة الراي الكويتية عن اجتماع لوزارة الصحة الكويتية، وذكرت : "يشهد اليوم اجتماعاً صحياً لتقييم تطورات الوضع الوبائي، فيما سجل مؤشر فيروس كورونا المستجد فى الكويت أمس، قفزة في أعداد الحالات في أقسام العناية المركزة، حيث زادت نحو 11% خلال يوم واحد، وسجلت أعلى رقم منذ منتصف يوليو الماضي ببلوغها 139 حالة.

 

وفيما نفى وزير الصحة الكويتى الدكتور باسل الصباح الإشاعات التي تم تداولها أمس عن التوصية بالعودة إلى الحظر الجزئي، أبلغت مصادر مطلعة لصحيفة الراي أن «أي قرارات تتخذ في إطار خطة مواجهة كورونا، تتم وفق إجراءات محددة سلفاً بناء للمؤشرات والتقارير، والمعايير الخمسة التي تنظم خطة العودة إلى الحياة الطبيعية والانتقال بين مراحلها، سواء في ما يخص مقياس انتقال العدوى (R0)، أو ثبات أرقام الإصابات، ونسبة إشغال أسرة العناية المركزة والأسرة في المستشفيات، وعدد المصابين نسبة إلى المسحات اليومية».

 

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس، تسجيل 492 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 110568، في حين تم تسجيل 6 وفيات، ليصبح المجموع 655 حالة، وشفاء 698 إصابة ليبلغ مجموع المتعافين 102722.

 

وأوضحت المصادر أن «حالات الوفاة التى سجلت في الفترة الأخيرة، تتوزع بين شرائح عمرية مختلفة، لكنّ كثيراً منها يعاني أمراضاً مزمنة».

 

وأشارت إلى أن «حالات العناية المركزة بدأت تشهد بعض أوجه الزيادة بعد حالة من الاستقرار والانخفاض خلال الشهرين الماضيين ووصولها إلى 84 حالة فقط في منتصف سبتمبر الماضي»، محملة مسؤولية تصاعد حالات العناية المركزة إلى «التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالتعليمات، والذي يؤدي إلى تزايد الإصابات وارتفاع المخاطر»، مشيرة إلى أن «نحو 7 حالات تم وضعها على جهاز دعم الحياة خارج الجسم (الايكمو) في مستشفى جابر».

 

وفيما جددت المصادر التذكير بأن «خيار اللجوء فى الكويت الى إجراءات مشددة إجراء وارد»، أكدت أن «الالتزام بالاشتراطات الصحية هو السلاح لتفادي العودة إلى الإجراءات المشددة التي فرضتها بعض دول العالم».

 

Ej_YELTXkAEQRuK
 

 

صحف البحرين

زيارة وشيكة لوفد إسرائيلي للمنامة لاستطلاع الفرص الاستثمارية

ملك البحرين يرعى افتتاح دور مجلسي الشورى والنواب اليوم

ذكرت صحيفة الأيام البحرينية، يتفضل الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، فيشمل برعايته الكريمة افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب، وذلك اليوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020، عبر تقنية الاتصال المرئي.

الى ذلك كشفت الصحيفة عن زيارة مرتقبة لوفد إسرائيلى للمنامة لبحث الفرص الاستثمارية.

EkBrOYzXsAA0SRw
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة