أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية.. أبو حباجة أول لاعب مصرى يسافر للعلاج بالخارج

السبت، 10 أكتوبر 2020 05:39 م
معلومة رياضية.. أبو حباجة أول لاعب مصرى يسافر للعلاج بالخارج محمد محمود
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح من الطبيعى والمتكرر فى الوقت الحالى، سفر اللاعبين للعلاج خارج مصر مع كل إصابة صعبة تنال من مشاهير الكرة فى المحروسة، وفى الوقت الحالى تسيطر إصابة محمد محمود لاعب وسط الأهلى على الساحة الرياضية، خاصة وإن اللاعب تكررت إصابته بالرباط الصليبى مرتين ثم تعرض فى الوقت الحالى للإصابة فى غضروف الركبة دون أن يشارك مع المارد الأحمر.

وعن أول لاعب سافر للعلاج بالخارج، فإنه محمد توفيق أبو حباجة ولد بمدينة بورسعيد، وانضم لناشئى النادى المصرى قبل أن يظهر تفوقاً كبيراً فى مركز قلب الدفاع، ليتم تصعيده للفريق الأول وهو فى سن صغيرة.

لفتت موهبته أنظار الأسطورة مختار التتش ليتابعه حتى نجح الأهلى فى ضمه موسم 1945-1946 ليتألق بشدة مع الفريق الذى استمر معه حتى عام 1953، ونجح أبو حباجة فى تحقيق 10 ألقاب مع الأهلي، بواقع 4 بطولات للدورى العام و6 بطولات لكأس مصر.

كان أبو حباجة واحداً من الجيل الذى حقق أول لقب للدورى المصرى مع الأهلي موسم 1948-1949، وحافظ على البطولة حتى اعتزاله، وتميز محمد أبو حباجة بمهاراته الفنية العالية والتى غيرت مفاهيم اللعب فى هذا المركز، الذى كان يعتمد فقط على القوة الجسمانية والبدنية، كما أجاد ضربات الرأس والتمرير الجيد. كما شارك أبو حباجة مع منتخب مصر فى ألعاب لندن الأوليمبية 1948.

فى عام 1953 تعرض أبو حباجة لإصابة بالغة فى غضروف الركبة ليجرى عملية جراحية فى النمسا، كأول لاعب مصرى يسافر للعلاج بالخارج، لكنه لم يتمكن من العودة للعب ليقرر الاعتزال والاتجاه لمجال التدريب، وتوفى محمد أبو حباجة فى يوليو 1987 بعدما قدم الكثير وكان رمزاً للعطاء فى القلعة الأهلاوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة