انتهاكات تميم.. قطر تتكبد الخسائر بجرائم العمالة الأجنبية.. اعرف التفاصيل

السبت، 10 أكتوبر 2020 08:30 م
انتهاكات تميم.. قطر تتكبد الخسائر بجرائم العمالة الأجنبية.. اعرف التفاصيل تميم
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود فعل عالمية على ما تقوم به الدوحة من جرائم مستمرة بحق العمالة الأجنبية فى قطر، والانتهاكات المتواصلة بحقوقهم الآدمية، وعدم توفير أى من سبل الرعاية لهم، وهو ما اضطر العديد من الدول بسحب استثماراتها من قطر، بسبب السمعة السيئة .

وكشف تقرير بالفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى أنه قررت مفوضة الشرطة والجريمة فى مقاطعة ساسيكس البريطانية كيتى بورن سحب استثمار بقيمة 6 ملايين جنيه إسترلينى من قطر بعد انتقادات من لجنة مستقلة لتدقيق حسابات هذا الاستثمار، بسبب المخاوف بشأن انتهاك حقوق الإنسان.

وذكر التقرير أن هناك تخوف شديد من الوضعية الحقوقية فى قطر، والانتهاكات المتواصلة بحق العمالة الأجنبية، وتفيد تقارير بأن مبلغ الـ6 ملايين جنيه إسترلينى، التى سحبت تمثل أكثر من نصف استثمارات مفوضة الشرطة والجريمة والبالغة 11.4 مليون جنيه اعتبارا من مارس وكان حجم الاستثمارات الإجمالى 46.5 مليون جنيه فى العام الذى سبق ذلك، ذهب أقل من نصفه بقليل إلى قطر.

وفى سياق متصل، نشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقريرًا لها يقول إنه وبعد مرور 10 سنوات على فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022، لا يزال العمال الأجانب هناك يعانون من تأخير دفع الأجور بشكل كبير، أو سدادها بخصومات أو عدم السداد فى أوقات أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة