تفاصيل صرف العلاوات الخمس للمعاشات في موجز الخدمات بـ"تليفزيون اليوم السابع"

الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:47 ص
تفاصيل صرف العلاوات الخمس للمعاشات في موجز الخدمات بـ"تليفزيون اليوم السابع" نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، موجز جديد لأهم أخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، وهو الموجز الذى استعرض خلاله أبرز الأخبار الخدمية التي يبحث عنها كل مواطن مصري.

وبدأ موجز الخدمات أخباره بخبر يخص أصحاب المعاشات، حيث تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، اليوم صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، حيث يتم صرف العلاوات على 4 دفعات كل 3 أشهر، وبدأ صرف الدفعة الأولى فى بداية يوليو الماضى.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، صرفت العلاوات الخمسة لما يقرب من 60 ألف مستفيد جديد، للعاملين فى القطاع الخاص، وأيضا من القطاع الحكومي، وذلك بتكلفة سنوية تبلغ 170 مليون جنيه فضلا عن قيمة المتجمد لهم خلال الفترة الماضية بإجمالى 384 مليون جنيه، تم تقسيمها على أربعة أقساط.

واستعرض موجز الخدمات أنه مع بداية أول أيام شهر أكتوبر تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك ضمن مقررات شهر أكتوبر اعتبارا من اليوم الخميس، ويأتى ذلك فى الوقت الذى وجه فيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

كما يتم طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%، حيث تقوم الوزارة بزيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين فى مواعيدها .

ولسائقى السيارات نخبركم بأن وحدات المرور على مستوى الجمهورية، تواصل استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى لمركباتهم، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة باللوحات الجديدة المؤمنة.

نسرين فؤاد2
نسرين فؤاد

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، واستبدال اللوحات المعدنية دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك قبل المدة الزمنية المحددة قبل يوم 20 أكتوبر المقبل ويتم بعدها إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .

كما تضمن موجز الخدمات خبرًا عن انطلاق فعاليات مبادرة "أتكلم مصري"، والتي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وتأتى فى إطار جهود الدولة المبذولة لنشر الوعى القومى بين أبناء الشعب المصرى وخاصة المقيمين بالخارج.

ويعتبر الهدف الأساسى من مبادرة " اتكلم مصرى" تعليم اللغة العربية بشكلها المصرى البسيط، للأجيال الناشئة من المصريين فى الخارج كأداة ربط قوية مع وطنهم، ويتم العمل خلالها على تقديم محتوى بسيط يتناسب مع هذه الفئة العمرية، فى شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس مائلا للحرارة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، وشبورة مائية صباحا.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء، والرياح نشطة، ويسود طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط على بعض المناطق.

أما ليلًا فيتوقع الخبراء أن يكون الطقس لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدلا على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 33 والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 24، وأسوان العظمى 41 والصغرى 28.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة