أكرم القصاص - علا الشافعي

المشاعر VS الماديات .. معايير اختيار شريك الحياة فى المجتمع الشرقى والغربى

الخميس، 01 أكتوبر 2020 04:00 ص
المشاعر VS الماديات .. معايير اختيار شريك الحياة فى المجتمع الشرقى والغربى العلاقات الانسانية تختلف من الشرق للغرب
منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاختلاف بين الشرق والغرب، هو اختلاف نابع عن ثقافة كل مجتمع فالعلاقات الانسانية المتمثلة في الحب والارتابط والزواج فى المجتمع الغربى القائم على المجتمع الفردى تكون مختلفة عن نفس نوعية العلاقات الانسانية فى المجتمع الشرقى حيث ترتبط بالأسرة ككل وليس طرفي العلاقة فقط، ووفقا لموقع "herbeauty" فإن الثقافة تشكل كل ما نعرفه عن طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة فى كلا المجتمعين الشرقى والغربى

1. اختيار الشريك

غالبًا ما يعتمد اختيار الشريك المناسب للغربيين على المظهر، وما إذا كنت ستقع في حب هذا الشخص أم لا، كما  تلعب الرومانسية دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر باختيار الشريك، ولا تلعب الموارد المالية دورًا بالضرورة، أما فى المجتمعات الشرقية فعادة ما يختار الآباء من سيتزوج من، والمظهر ليس دائمًا العامل الحاسم. حتى لو لم يكن الأمر مرتبًا، حيث سيؤدي الاستقرار والموارد المالية دورًا كبيرًا في اختيار الشريك بدلاً من الجمال الظاهرى فقط.

4

2- الزواج

فى الغرب الزواج ليس الهدف دائمًا في بناء العلاقات وهو الامر المختلف تماما فى المجتمعات الشرقية، حيث أن التعرف قبل الزواج يكون مرفوضا مجتمعيا وغير مستحب لأن هدف أى علاق لابد وأن تكون نهايتها الزواج .

3

3. المسئولية

من الشائع فى الغرب  أن ترى فتيات أمريكيات وأوربيات مستقلات تمامًا في علاقاتهن، ويتولين مسؤولية أنفسهن، أما فى الشرق فعادة ما تكون المرأة مسئولة من أبويها حتى يتم زواجها وتنتقل مسئوليتها لزوجها، واستقلال المرأة فكرة حديثة طرأت على المجتمعات العربية منذ سنوات قليلة فقط، ورغم ذلك لا يكون الاستقلا كليًا كما يحدث في الغرب.

6

4. المظهر العام فى الخروجات

فى الغرب سترى غالبًا أزواجًا يمسكون بأيديهم أو يتعانقون أو حتى يحاولون في الأماكن العامة إظهار عاطفتهم لبعضهما البعض، لكنه فى الشرق يكون أمرًا غير مقبولا نهائيا ويوصف بعدم الاحترام .

2
 

5. المساواة

نحن نفترض المساواة في الغرب عندما يتعلق الأمر بوجود شخصين معًا بناءً على سمات شخصيتهما، بغض النظر عن الجنس، و يميل إلى أن يكون فقط من لديه الشخصية الأكثر سيطرة بشكل طبيعي، لكن عادة ما يكون الرجال مهيمنين في العلاقات الشرقية بينما تكون النساء أكثر انسيقا لأرائهم و يتخذ الرجال معظم القرارات، وبعض الناس يشعرون بالارتياح بسبب ذلك، لأنهم لا يتقاتلون باستمرار على ديناميكية القوة.

5

6. الرومانسية

في الغرب، الرومانسية هي أعلى فضيلة وترتكز على قاعدة لسبب ما، سواء إذا كنت تبحث عن رجل ثري أو عادي، أما في العائلات الشرقية، إذا كنت تعتقد أنك ستعيش حياة جيدة مع شخص ما، فقد لا يكون الحب بالضرورة عاملاً محددًا. ومع ذلك، قد يكون الدخل واختيار الوظيفة هما الأهم من المشاعر.

7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة