أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف على 128 ألف شخص خلال مبادرة مواجهة الأمراض المزمنة فى البحيرة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 03:28 م
الكشف على 128 ألف شخص خلال مبادرة مواجهة الأمراض المزمنة فى البحيرة مبادرة 100 مليون صحة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تكثيف الجهود لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، لعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل المبادرة من خلال الوحدات الصحية والمراكز الطبية والعيادات الخارجية بالمستشفيات والقوافل الطبية والتي تم تجهيزها لاستقبال المرضى لتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم، وصرف العلاج بالمجان.

وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم فحص 128 ألف شخص بنطاق المحافظة بهدف الاكتشاف المبكر والحد من مضاعفات الأمراض المزمنة مثل مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي من الأمراض المزمنة. 

وشدد محافظ البحيرة، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية لتنفيذ المبادرة وتحديد أماكن العمل بالنسبة للأماكن الثابتة والعيادات المتنقلة وتوفير القوى البشرية اللازمة للمبادرة وتدريب فنيين الإحصاء على إدخال البيانات بالبرنامج.

من جانبه، أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة، أنه يتم تقديم الخدمة الطبية من خلال 164 موقع بوحدات ومراكز صحة الأسرة بالإضافة إلى 38 فريقا متحركا و47 موقعا ثابتا بخلاف وحدات ومراكز صحة الأسرة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين من سن 40 فأكثر، لافتا إلى أن الفرق الطبية تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، وانه تم توجيه جميع الفرق العاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة