خالد صلاح

وصفات طبيعية من زيت بذور السمسم للعناية بالبشرة والشعر والقدمين

الخميس، 01 أكتوبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من زيت بذور السمسم للعناية بالبشرة والشعر والقدمين زيت بذور السمسم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى زيت بذور السمسم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك يساعد فى منع ظهور الرؤوس السوداء وتنظيف الجلد من البثور والتخلص من البقع الداكنة، كما يحتوى على فيتامين هـ والمعادن، والبروتينات، والأحماض الأمينية، وغيرها من العناصر الغذائية التى لها فوائد صحية على البشرة والشعر، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من زيت بذور السمسم، والتى نتعرف عليها وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " chinesebeautysteals.wordpress ".

 

وصفات طبيعية من زيت بذور السمسم
 

زيت بذور السمسم وخل التفاح
 

ينصح بعمل مزيج من 1/2 كوب زيت بذور السمسم و 1/4 كوب خل التفاح و 1/4 كوب ماء، ووضعه على البشرة طوال الليل، وغسل الوجه عند الصباح، حيث يساعد زيت بذور السمسم على تنعيم وترطيب البشرة ويعمل الخل على قتل البكتيريا والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

زيت بذور السمسم
زيت بذور السمسم

 

زيت بذور السمسم ودقيق الأرز
 

ولترطيب البشرة، ينصح بتدليك الوجه بزيت بذور السمسم، من خلال مزجه مع نصف ملعقة صغيرة من دقيق الأرز وفركهما على الوجه، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد لإغلاق المسام.

وصفات طبيعية من زيت بذور السمسم
وصفات طبيعية من زيت بذور السمسم

 

 

زيت السمسم لترطيب القدمين
 

تعانى النساء من جفاف القدمين خاصة خلال فصل الشتاء، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح بتدليك القدمين بزيت بذور السمسم، وارتداء جوارب قطنية نظيفة قبل النوم حتى تساعد على تنعيم القدمين طوال الليل.

طرق طبيعية من زيت بذور السمسم
طرق طبيعية من زيت بذور السمسم

 

ترطيب الشعر الجاف
 

تواجه بعض النساء مشكلة الشعر الجاف، لذلك تلجأ لاستخدام العديد من مستحضرات التجميل لترطيب الشعر، والتى قد يحتوى بعضها على مواد كيميائية ضارة للشعر، لذلك ينصح باستبدال المستحضرات بطرق طبيعية أخرى مثل وضع قطرة صغيرة من زيت بذور السمسم وفركها باليدين ثم وضعها على الشعر، للحصول على نتيجة إيجابية وهى ترطيب وتغذية الشعر الجاف، مع تكرار هذه الوصفة عند الحاجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة