نهائي السوبر الإسباني.. ديربي أم كلاسيكو ؟

الخميس، 09 يناير 2020 03:00 ص
نهائي السوبر الإسباني.. ديربي أم كلاسيكو ؟ السوبر الاسباني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب فريق ريال مدريد الاسباني، موعدا لنهائي بطولة كأس السوبر الإسباني الذى يقام يوم الأحد المقبل، بعد تغلبه على فالنسيا في الدور نصف النهائي من البطولة في نظامها الجديد 3-1 على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة، حيث سيواجه الفائز من مباراة اليوم نصف النهائي الآخر الذى سيجمع بين برشلونة ضد أتلتيكو مدريد فى التاسعة مساء.

وإذا فاز برشلونة سيكون نهائي كأس السوبر الإسباني هو مباراة كلاسيكو مع ريال مدريد، أما إذا فاز أتلتيكو مدريد فسيكون مباراة ديربي العاصمة الاسبانية الشهيرة، ولكن هذه المرة سيلعب خارج مدريد، حيث سيقام في مدينة جدة.

الكلاسيكو

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

 

وتتمتع مباراة الكلاسيكو بأهمية خاصة وتحظى بمتابعة كبيرة فى العالم، حيث خاض الفريقين 276 مباراة فاز ريال مدريد في 99 وفاز برشلونة في 115 وتعادلا في 62 .

فى السوبر الاسباني بشكل خاص يتفوق ريال مدريد بالفوز 8 مرات من 14 مواجهة بينما فاز برشلونة فى 4 وتعادلا مرتين.

أكبر نتيجة فى تاريخ الفريقين الكبيرين كانت عام 1943 عندما تغلب ريال مدريد على برشلونة بنتيجة 11-1 ، أما الهداف التاريخي للمواجهات هو الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 26 هدفا.

ديربي مدريد

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو

أيضا تحظى مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو بمتابعة كبيرة وأهمية، حيث خاض الفريقين 222 مباراة فاز ريال مدريد 110 مرة وفاز أتلتيكو 56 مرة، وتعادلا 56 مرة.

سجل ريال مدريد 370 هدفا وسجل أتلتيكو 281 هدفا، ويعد الأسطورة البرتغالي كريتسيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمواجهة الفريقين بعدما أحرز في شباك أتلتيكو 22 هدفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة