أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل سرية.. اكتشاف أكثر من 50 مقبرة فى إنجلترا تعود للعهد الرومانى

الخميس، 09 يناير 2020 04:00 م
تفاصيل سرية.. اكتشاف أكثر من 50 مقبرة فى إنجلترا تعود للعهد الرومانى اكتشاف قبور تعود إلى بريطانيا الرومانية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عمال البناء خلال عمليات بناء مدرسة جديدة فى مقاطعة سومرست الواقعة جنوب-غرب إنجلترا أكثر من 50 قبرا تعود إلى بريطانيا الرومانية، وفقا لعلماء الآثار، يمكن بفضل هذا الاكتشاف الحصول على تفاصيل مهمة عن حياة سكان مناطق جنوب-غرب بريطانيا، بعد الاحتلال الرومانى.

وأشار الباحثون حسب ما جاء فى صحيفة الجارديان، إلى أن بعض الأشخاص المدفونين فى هذه القبور كانت لهم مكانة مرموقة خلال حياتهم. ويقول ستيف ميمبيرى، عالم الآثار المشرف على عمليات الحفر "اكتشاف هذا الموقع له أهمية كبيرة، ويبدو أن هؤلاء الناس كانت لهم خصوصية ما".

ويضيف، أن جدران غالبية هذه القبور مرصوفة بالحجر ومغطاة بألواح حجرية، وعثر فيها العلماء على أوان خزفية ومجوهرات، كما عثر فيها على قطع نقدية تعود إلى النصف الثانى من القرن الميلادى وعظم مزخرف يعتقد أنها كانت مقبض سكين، ووتفيد الصحيفة، بأنه لمعرفة المزيد عن الأشخاص المدفونين فى هذه القبور سيتم تحليل الحمض النووى، حيث وفقا للبيانات الأولية قد يكونون بريطانيين تبنوا العادات الرومانية في حياتهم بعد احتلال الرومان لبريطانيا.

سومرست مقاطعة إنجليزية فى جنوب غرب إنجلترا، عاصمة المقاطع هى بلدة تاونتون، يحد مقاطعة سومرست مقاطعة بريستول وجلوسترشير إلى الشمال و ويلتشير إلى الشرق،ودورست إلى الجنوب الشرقى، وديفون فى الجنوب الغربى، ويحدها إلى الشمال الساحل الغربى لقناة بريستول ومصب نهر سيفيرن، سومرست هى مقاطعة ريفية يتخللها العديد من التلال مثل تلال مينديب التلال ومنتزه أكسمور الوطنية يتخلل سمرست العديد من الأودية والمساحات المفتوحة وبها منطقة تسمى طبقات سمرست.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة