تجديد شارعين بـ20 مليون جنيه يثير غضب أهالى الجيزة.. سكان بولاق لمحافظ الجيزة: عاملنا معاملة الدقى.. محيط محطة فيصل يتحول لسوق ومتفرعات الحى تعانى الإهمال.. ومواطن: المحافظة تجدد فى الشوارع المطورة ونسيتنا

الخميس، 09 يناير 2020 01:30 م
تجديد شارعين بـ20 مليون جنيه يثير غضب أهالى الجيزة.. سكان بولاق لمحافظ الجيزة: عاملنا معاملة الدقى.. محيط محطة فيصل يتحول لسوق ومتفرعات الحى تعانى الإهمال.. ومواطن: المحافظة تجدد فى الشوارع المطورة ونسيتنا شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انزعج سكان محافظة الجيزة من انتقادات المواطنين لها بعد إنفاقها أكثر من 20 مليون جنيه على إعادة رصف وتجديد أرصفة شارعى شهاب والبطل أحمد عبد العزيز بالدقى، بالإضافة إلى انفاق أكثر من مليون جنيه لتجديد شارع لبنان، وملايين أخرى على تجديد شارع محى الدين أبو العز، فى الوقت الذى تناست المحافظة شوارع منطقة بولاق الدكرور، أحد الأحياء الشعبية بالجيزة وأكثرها كثافة سكانية ، والتى تعانى منذ سنوات من عدة مشاكل على رأسها عدم رصف الشوارع وانتشار القمامة بها.

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (1)

جولة لرصد مشاكل شوارع بولاق

"اليوم السابع" أجرى جولة بشوارع حى بولاق الدكرور لرصد حالتها وما تحتاج إليه بالتزامن مع تنفيذ أعمال تجديد أرصفة شوارع البطل أحمد عبد العزيز بالدقى ومحى الدين أبو العز وشهاب ولبنان وعدد كبير من شوارع الدقى التى لا تحتاج إلى رصف، كما رصدنا خلال الجولة شكاوى المواطنين ومعرفة أخر مرة تم رصف الشوارع لكى يتم تجديدها كما تفعل المحافظة فى شوارع الحى المجاور لها.

فعلى الرغم من مجاورة حى بولاق الدكرور لحى الدقى إلا أن هناك "فرق فى المعاملة" من جانب المحافظة، فمثلا الدقى يتم تجديد الشوارع سنويا تقريبا على الرغم من عدم احتياج الشوارع لذلك إلا أن المحافظة "تكحت" طبقة الرصف وتعيد رصفها وتزيل الأرصفة الجديدة وتعيد رصفها بالانتر لوك، أما فى بولاق هناك شوارع لم يتم رصفها من الأساس وأخرى مغلقة والمرصوفة منها متهالكة.

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (2)

استياء أهالى بولاق من نسيان شوارع الحى من الرصف

وأبدى سكان حى بولاق استياءهم الشديد بعد علمهم بتجديد شوارع الدقى المرصوفة، مطالبين محافظة الجيزة بالنظر إلى بولاق وحل مشاكلها ورصف أو تمهيد الشوارع التى طالبوا تكرارا برصفها أو تخصيص كمية من الانتر لوك التى يتم استبدالها بأرصفة شوارع الدقى حتى يتم وضعها بشوارع الحى الفقير فى الخدمات.

تهالك شوارع حى بولاق الدكرور

ورصد "اليوم السابع" خلال الجولة تهالك عدد كبير من شوارع بولاق وفى المقدمة محيط محطة مترو فيصل والتى احتلها الباعة الجائلين، وتحولت إلى سوق وموقف للميكروباص، وكذلك شارع الملكة الذى يعانى سكانه منذ عشرات السنين من امتلائه بالقمامة وتراكم مخلفات الهدم به وانتشار المخالفات وضيق الشارع بسببها وعدم تمهيده، ونفس الحال بشارع الأربعين الذى تحول لمخزن للسيارات المتهالكة بالإضافة إلى غلق الشارع على الرغم من أهميته.

كما شكا سكان الحى من عدم رصف جميع الشوارع الفرعية بالحى، سواء الشوارع المتفرعة من الأربعين أو المساكن أو الثلاثينى أو بلوكات المساكن، لينعكس ذلك على المظهر العام والشكل الجمالى لها.

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (3)

غلق شارع الأربعين ..والسكان للمحافظ: عاملنا معاملة حى الدقى

وقال شعبان المهدى، أحد سكان شارع الأربعين المتفرع من شارع المساكن ببولاق، إن الشارع سمى بهذا الاسم لاتساعه وعلى الرغم من ذلك لم يتم رصفه أو فتحه ، قائلا: عايزين محافظ الجيزة يعاملنا معاملة حى الدقى ويرصف لنا الشوارع، مؤكدا أن أغلب شوارع الحى لم يتم رصفها من الاساس وكلها ترابية.

هبوط بالشوارع المرصوفة

 وأضاف أشرف مختار، أحد سكان شارع المساكن، لـ"اليوم السابع" أن شارع المساكن من الشوارع التى تم رصفها وهو شارع رئيسى ولكنه هبطت أجزاء كثيرة منه بعد تساقط الأمطار بغزارة أخر مرة خاصة أن الشارع ليس به بلاعات لمياه الأمطار ما يؤدى إلى تراكم المياه لفترات كثيرة به وتتسبب فى تهالك الأسفلت.

شوارع مجاورة لمبنى الحى لم ترصف

وقال مختار: هناك شوارع مثل شارع جمال عبد الناصر وهو قريب من مقر حى بولاق ومتفرعاته مثل إبراهيم نافع ،ورغم ذلك لم يتم رصفها بالإضافة إلى شوارع مر على رصفها سنوات طويلة واصبح حالها مزرى ومكسر زي شارع العشرين فى فيصل وشارع الثلاثين.

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (4)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (5)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (6)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (7)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (8)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (9)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (10)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (11)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (12)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (13)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (14)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (15)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (16)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (17)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (18)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (19)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (20)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (21)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (22)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (23)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (24)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (25)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (26)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (27)
 

 

شوارع بولاق الدكرور تعانى الإهمال  (28)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي عزيز

بولاق الدكرور

بالاضافة الي شارع ناهيا ابتداء من مزلقان بولاق حتي ناهيا البلد وشارع ارض اللواء حتي الطريق الابيض بأمتداد جمال عبد الناصر جميع الشوراع متهالكة تحتاج الي الصيانه والانارة ورفع مخلفات البناء والقمامة  رجاء الاهتمام ورفع المعانة عن المواطنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة