إكسترا نيوز تعد تقريرا عن قاعدة عين الأسد الأمريكية فى العراق

الخميس، 09 يناير 2020 12:35 ص
إكسترا نيوز تعد تقريرا عن قاعدة عين الأسد الأمريكية فى العراق العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت قناة إكسترا نيوز تقريرا ، تقريرا بالفيديو حول قاعدة عين الأسد الأمريكية التى تتواجد داخل الأراضى العراقية، والتى استهدفها الحرس الثورى الإيرانى خلال الساعات الماضية، مؤكدة أنها ثانى قاعدة أمريكية داخل العراق ، وتقع القاعدة الجوية فى محافظة الأنباء غرب العراق، كما استخدم التحالف الدولى ضد داعش قاعدة عين الأسد لقتال التنظيم الإرهابى داعش فى العراق وإجباره على الانسحاب من الأراضى التى يتواجد فيها.

وأشارت القناة، فى تقريرها، إلى أن استراليا استولت على القاعدة عقب الغزو الأمريكى للعراق فى 2003، ثم سلمتها استراليا إلى الجيش الأمريكى فى مايو من نفس العام 2003 ، وأعاد الجيش الأمريكى القاعدة إلى العراق مرة أخرى فى العام 2011 بعد الانسحاب العسكرى.

ولفتت القناة، إلى أن قاعدة عين الأسد لها أهميتها نظرا لاحتضانها جنودا وضباطا ومستشاريين عسكريين أمريكيين، كما أنها تضم القاعدة مطارا عسكريا مجهزا بمقاتلات ومروحيات على أعلى مستوى، مشيرة إلى أنه يوجد فى القاعدة قوة من الدفاعات الجوية وبرج للمراقبة الجوية مجهز بالرادارات.

وأوضحت قناة إكسترا نيوز، أنه فى عام 2014 ضمت قاعدة عين الأسد الأمريكية 300 جندى ومدرب ومستشار أمريكى، كما أنه زارها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم 26 ديسمبر 2018 للاحتفال بعيد الميلاد مع الجنود والعسكريين.

وكانت قناة إكسترا نيوز، سلطت الضوء على الضربة التى وجهتها إيران خلال الساعات الماضية إلى أحد القواعد العسكرية الأمريكية فى العراق، حيث قالت القناة إن صحيفة اندبندنت أكدت أن الرد الإيراني على مقتل الجنرال قاسم سليماني في غارة أميركية في بغداد، كان منسقاً مع الولايات المتحدة عبر وساطة دولة خليجية، وأن ترتيبات عسكرية اتُّخذت من قبل الجانبين خلال اليومين الماضيين لضمان ألا يؤدي هذا الرد إلى سقوط ضحايا أجانب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة