خالد صلاح

محافظ الدقهلية يغلق 5 مزارع دواجن لامتناع أصحابها عن سحب عينات قبل البيع

الخميس، 09 يناير 2020 09:47 م
محافظ الدقهلية يغلق 5 مزارع دواجن لامتناع أصحابها عن سحب عينات قبل البيع  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قرارا بغلق خمس مزارع لتربية الدواجن نطاق مركز أجا (برج النور - ميت فضالة - ميت العامل - البهو فريك)، وذلك لقيام أصحابها بالامتناع عن سحب عينات ما قبل البيع، من المزارع تطبيقا لقانون 70  لسنة 2009، بعد التنبيه أكثر من مرة من لجان الطب البيطرى بخطورة عدم تطبيق القانون والذى يهدف للسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور والذى يعتبر من أخطر الأمراض المشتركة.

يذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعلن عن إغلاق 6 منشآت غذائية مخالفة بمدينة طلخا لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص وإعدام 152كيلو أغذية متنوعة ،ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإيقاف التشغيل.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار الحملات الرقابية على منافذ الأغذية ومحلات ومصانع بيع وتداول وتقديم الأطعمة والسلع ومتابعة جودة المعروضات والتأكد من توافر شروط التداول والبيع فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه المخالفين. 

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة والذى أشار إلى المرور على عدد من المنشآت التى تقدم المواد الغذائية بطلخا شملت مطعمين بشارع السجل المدنى ،وثلاثة مطاعم بشارع عاطف الشرقاوى ،ومطعم بشارع التأمينات.

كما أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن إجراء الكشف على 1692 مواطن فى قافلة طبية مجانية بقرية كفر الأطرش مركز شربين خلال يومين.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم إصدار 4 قرارات علاج على نفقة الدولة،وتحويل 15مريض لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة، وإجراء أشعة عادية وموجات صوتية لـ158حالة، و295 تحليل مختلف بمعامل الدم والطفيليات ،والكشف على 135من أمراض السكر والضغط. 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على استمرار القوافل العلاجية المجانية لخدمة المواطنين فى كافة مراكز وقرى المحافظة،وخاصة فى المناطق البعيدة وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم فى أماكن اقامتهم.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة