أكرم القصاص - علا الشافعي

فيرجن جالاكتيك تطلق مركبتها الثانية فى 2020 استعدادا لرحلات سياحة الفضاء

الخميس، 09 يناير 2020 02:00 م
فيرجن جالاكتيك تطلق مركبتها الثانية فى 2020 استعدادا لرحلات سياحة الفضاء مركبة الفضاء فيرجن جالاكتيك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت مركبة الفضاء الثانية لفيرجن جالاكتيك إلى مرحلة جيدة حيث تم تجميع جميع العناصر الهيكلية الرئيسية والصاروخ يقف على معدات الهبوط الخاصة به في ميناء موهافي للطيران والفضاء في كاليفورنيا، وتُظهر صور الإنجاز المركبة في مبنى بجوار مركبة الفضاء فيرجن سبيس يونيتي التي كانت في الفضاء مرتين خلال الرحلات التجريبية استعدادًا للعمليات التجارية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صُممت المركبات الفضائية المجنحة لحمل السياح إلى الحواف السفلية للفضاء لتجربة انعدام الوزن، وعرض الأرض أسفلها بعيدًا ثم الهبوط على المدرج، وبذلك شركة فيرجن جالاكتيك تتقدم خطوة نحو إطلاق رحلات سياحية للفضاء التى ينتظرها الجميع.
 
وستجرى المركبة أيضًا تجارب تتطلب عدة دقائق من الجاذبية الصغرى، ولم تحدد الشركة موعدًا لبدء العمليات التجارية ولكنها قالت إنها تتوقع القيام بذلك في عام 2020.
 
مركبة فضاء
مركبة الفضاء
 
وقال جورج وايتسايد، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن جالاكتيك: "إن الوصول إلى وضع الوزن على عجلات يعد أمر سريع جدا، وهو إنجاز ضخم وشهادة على الخبرة والقدرات لشركتنا"، مضيفا "لدينا الآن سفينتان فضائيتان متكاملتان هيكلياً".
 
وأوضح " تم تصميم هذه المركبات الفضائية لتزويد الآلاف من رواد الفضاء بتجربة تحويلية حقيقية من خلال القيام برحلات منتظمة إلى الفضاء".
 
وتم تصميم المركبة الفضائية لنقل ما يصل إلى ستة ركاب، مع اثنين من الطيارين إلى حافة الفضاء، وستطفو في المدار لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم تعيد المسافرين إلى الأرض، حيث تستكمل رحلة مدتها 90 دقيقة، وكل ذلك مقابل 250،000 دولار.
 
كما لاحظت الشركة أن هذه المرجلة قد تم الوصول إليها بشكل أسرع بكثير مما استغرقته للوصول إلى هذه المرحلة من خلال أول مركبة فضاء في أسطول الشركة "VSS Unity "، والتي تخضع حاليًا لاختبار الطيران. "
 
مركبة الفضاء 2
مركبة الفضاء 2
 
وأصبحت المركبة قادرة على الوقوف بمفردها خلال هذه المرحلة، فيما سيعمل فريق التجميع على توصيل الأنظمة المتكاملة للمركبة، بما في ذلك أنظمة التحكم في الطيران من جسم الطائرة إلى أذرع الذيل، بالإضافة إلى الانتهاء من الإغلاقات الهيكلية النهائية.
 
كما سيتم وضع مركبة الفضاء في ساحة لبدء الاختبارات الأرضية المتكاملة للمركبات، والتي ستتحقق من سلامة جميع النظم، فهذه الخطوة هي مقدمة لبدء برنامج اختبار الطيران.
 
وتطور الشركة أيضًا مركبة الفضاء الثالثة الخاصة بها في ساحة الطائرات، والتي اكتملت الآن بنسبة 50%.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة