مساعد رئيس مجلس الوزراء: الحوكمة والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة

الأربعاء، 08 يناير 2020 08:11 م
مساعد رئيس مجلس الوزراء: الحوكمة والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة جانب من المؤتمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسامة الجوهرى مساعد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إن الحوكمة والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة.

 

وأضاف فى كلمته أثناء افتتاح فعاليات منتدى "الحوكمة ورؤية مصر 2030"، أن مسار التنمية لا يستقيم دون تلبية الأولويات الملحة، مشيرًا إلى أن المنتدى التى تنطلق فعالياته صباح غد الخميس سيشمل مناقشات حول 4 محاور رئيسية تتعلق بمستقبل التعاون معربا عن أمله أن تسفر هذه المباحثات عن أفكار قابلة للتنفيذ.

 

وأضاف أن جلسات المنتدى ستشمل مناقشة تحديث وتطوير نظم الحوكمة الوطنية. وكيفية الحد من الفقر وتحقيق حياة كريمة والسبل المواتية لتحقيق أهداف التنمية ونقاط التلاقى بين رؤية مصر 2030 ومبادرة الصين "الحزام والطريق".

 

وانطلقت مساء اليوم فاعليات منتدى "الحوكمة ورؤية مصر 2030" لتعاون مع سفارة جمهورية الصين بالقاهرة، ومركز أبحاث التنمية التابع لمجلس الدولة الصينى.

 

 وحضر الفعالية، أسامة الجوهرى مساعد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والسفير لياو ليتشيانج سفير جمهورية الصين بالقاهرة، وبمشاركة واسعة لعدد كبير من الخبراء والمتخصصين والباحثين والأكاديميين من مصر والصين.

 

وتكمن أهمية منتدى "الحوكمة ورؤية مصر 2030"، فى أنه سيساهم بشكل كبير فى تعزيز ودعم العلاقات المصرية الصينية، فضلًا عن تبادل الخبرات والمعارف حول تحديث نظم الحكم والإدارة وأهميتها فى تحقيق النمو والاستغلال الأمثل للموارد، بجانب تحسين الخدمات وتعظيم المكاسب الاجتماعية.

 

وحضر الفعالية محمود الشريف، وكيل مجلس النواب المصرى، وهانى سليم نائب وزير الخارجية للشئون الآسيوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة