أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجة كارلوس غصن: مذكرة الاعتقال الصادرة بحقى فى اليابان هدفها الانتقام

الأربعاء، 08 يناير 2020 01:00 ص
زوجة كارلوس غصن: مذكرة الاعتقال الصادرة بحقى فى اليابان هدفها الانتقام كارلوس غصن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت زوجة كارلوس غصن، الرئيس المقال لشركة نيسان للسيارات، إن مذكرة الاعتقال الصادرة بحقها في اليابان هدفها الانتقام بعد فرار زوجها من النظام القضائى اليابانى ووصفت الخطوة بأنها تافهة.

وكما نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، أضافت كارول غصن في مقابلة أجرتها معها صحيفة لو باريزيان الفرنسية فى بيروت التي وصل إليها زوجها في وقت سابق هذا الشهر بعد فراره من اليابان "ممثلو الادعاء اليابانيون يسعون للانتقام".

وأردفت قائلة إن ممثلي الادعاء اليابانيين كانوا "يأملون في ممارسة الضغط على زوجي" قبل يوم من مؤتمره الصحفي المقرر في لبنان.

كانت قناة "سكاى نيوز عربية"، ذكرت أن سفير اليابان في لبنان تاكيشي أوكوبو، طلب من الرئيس اللبناني ميشال عون، المزيد من التعاون في قضية كارلوس غصن تفاديا لتداعيات سلبية على العلاقات بين البلدين.

وكان وزير العدل اللبنانى القاضى البرت سرحان، قد أعلن أنه لم يتلقى حتى الأن أى ملف يتعلق بمذكرة توقيف كارول زوجة كارلوس غصن، و كان القضاء اليابانى، قد أصدر مذكرة توقيف بحق كارول غصن زوجة كارلوس غصن، وقال مسئول فى وزارة العدل اليابانية، اليوم الثلاثاء، إن اليابان ستبذل ما فى وسعها لاستعادة كارلوس غصن المدير التنفيذى السابق لشركة نيسان موتورز الذى فر إلى لبنان وتدرس القانون اللبنانى لإيجاد سبيل لتحقيق ذلك، لكنه أضاف أن فرص ترحيل غصن من لبنان ضئيلة للغاية، وفى ديسمبر فر غصن إلى لبنان بعدما أطلقت السلطات اليابانية سراحه بكفالة انتظارا لمحاكمته فى مخالفات مالية.

وكان يوشيهيدى سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى، قد اعلن اليوم الثلاثاء، إن بلاده على اتصال بلبنان ودول أخرى معنية فيما يتعلق بخروج كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات من اليابان.

 وأضاف سوجا، خلال مؤتمر صحفى أن اليابان أبلغت لبنان بأن خروج غصن يدعو للأسف وأنها ستسعى إلى التعاون فى سبيل كشف الحقيقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة