رئيس كوبا: واشنطن تروج للحرب ضد إيران وتضع العالم فى خطر

الأربعاء، 08 يناير 2020 05:46 م
رئيس كوبا: واشنطن تروج للحرب ضد إيران وتضع العالم فى خطر صاروخ إيرانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد رئيس كوبا، ميجيل دياز كانيل، بترويج الولايات المتحدة الأمريكية للحرب ضد إيران، وذلك بعد تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران بعد اغتيال الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى فى بغداد، حسبما قالت وكالة "برينسا لاتينا" على نسختها الكوبية.

وأشارت الوكالة، إلى أن الرئيس كانيل حذر من أن الولايات المتحدة تثير قلق العالم بعد تعزيز فكرة الحرب ضد إيران، حيث أن تلك الحرب تضع العالم فى خطر، وكتب رئيس كوبا على حسابه بتويتر "الامبراطورية تثير نارا مرعبة وتضع العالم على شفا الحرب".

وكان الحرس الثورى الإيرانى أصدر بيانا تبنى فيه الهجمات على قاعدتين عسكريتين عراقيتين، تستضيفان قوات أمريكية، وحذر من أن "أى عدوان أمريكى على طهران سيواجه برد ساحق" وهدد بضرب الداخل الأمريكى فى حال رد واشنطن على الهجوم الصاروخى، كما حذرت حلفاء أمريكا فى المنطقة من أنهم سيتعرضون للهجوم إذا استخدمت بلادهم لشن هجمات على طهران.

وتعرضت قواعد أمريكية عدة فى العراق، إلى هجوم بنحو 13 صاروخا، وأعلن الحرس الثورى الإيرانى مسؤوليته عن الهجمات، وأنها انتقاما لمقتل سليمانى، فيما قالت البنتاجون أن قواعد لها فى العراق تعرضت للهجوم، وإنها تعمل على تقييم الأضرار الأولية، وإن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يتشاور مع فريقه للأمن القومى تطورات الهجمات.

وهددت إيران قبل 5 أيام بـ"رد مزلزل" على عملية اغتيال قاسم سليمانى، خلال غارة أمريكية بطائرة دون طيار استهدفت سيارته قرب مطار بغداد، أعلنت البنتاجون مسؤوليتها عنها فى الثالث من يناير 2020، وقتل معه فى الغارة قادة إيرانيون وعراقيون، بينما حذرت واشنطن طهران من أى رد "غير مناسب" على مقتل سليمانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة