خالد صلاح

بالتعاون مع تطوير المناطق العشوائية..

محافظ كفرالشيخ: بدء تنفيذ مشروع تطوير منطقتى ميت علوان وسخا

الأربعاء، 08 يناير 2020 08:18 م
محافظ كفرالشيخ: بدء تنفيذ مشروع تطوير منطقتى ميت علوان وسخا اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة إجراءات البدء فى تنفيذ المشروعين طبقًا للخطة وملحق الاتفاقية السابق توقيعهما فى هذا الشأن.

 

جاء ذلك فى إطار التعاون المثمر بين صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ومحافظة كفر الشيخ، وإلحاقًا لملاحق اتفاقية التعاون التى تم توقيعها سابقًا لتطوير منطقتى ميت علوان وسخا غير المخططتين بمدينة كفر الشيخ.

 

أكد محافظ كفر الشيخ، على حرص المحافظة على الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد للمشروع وكذلك الحرص على إتمام الأعمال بالشكل اللائق بما يضمن تحقيق الهدف من المشروع وهو تحسين البيئة العمرانية بالمنطقتين والتى تبلغ مساحتهما 80 فدانًا .

 

وقال محافظ كفر الشيخ، أن منطقة القنطرة البيضاء تقع شرق مدينة كفر الشيخ، ويجاورها عدد من الأحياء، وأن أعمال تطويرها سيحدث نقلة كبيرة فى المنطقة، خاصة أنه يقطنها عدد كبير من أهالى المحافظة ويتميز موقعها لمجاورته للعديد من المصالح الحكومية سواء المستشفى العام أو مركز أبحاث وعلاج الكبد، وعدد من المدارس، ومطله على مصنع الغزل والنسيج من ناحية حى الـ47.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أما حى سخا من الحياء التى تتبع مدينة كفر الشيخ وتم ضمه ضمن الأحياء التى تضم حى جنوب مدينة كفر الشيخ الجديد، والذى تم اعتماده مما يعد من أهم الأحياء الجديدة ضمن الأحياء والقرى المجاورة له التى تم ضمها للحى المستحدث.

 

ومن جانبه أكد المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، على استعداد الصندوق الكامل لدعم المحافظات لتحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال تحسين البيئة العمرانية للمناطق السكنية التى يقطنون بها، حيث بلغ إجمالى تمويل الصندوق لمشروع تطوير منطقتى ميت علوان وسخا بمدينة كفر الشيخ، حوالى 90 مليون جنيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة