أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الإسكندرية تحذر من تقلبات الطقس.. وتؤكد: الموجة مستمرة حتى الجمعة

الثلاثاء، 07 يناير 2020 10:18 م
محافظة الإسكندرية تحذر من تقلبات الطقس.. وتؤكد: الموجة مستمرة حتى الجمعة أمطار الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محافظة الإسكندرية، بيان مساء اليوم حذرت فيه من طقس الغد فى إطار موجة الطقس السئ التى تتعرض لها الإسكندرية حاليا. و أشار بيان المحافظة إلى أن الإسكندرية تعرضت اليوم لموجة من الأمطار تتفاوت شدتها ما بين الغزير والمتوسط، فى مناطق متفرقة من المحافظة، وأن توقعات الأرصاد الجوية تشير الى احتمالية سقوط الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل.

 

وأكد البيان أنه تم توجيه شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ومياه الشرب، برفع حالة الاستعداد والإخطار الفورى حال وجود تجمعات مياه، مع مراجعة تمركز سيارات الكسح والتأكد من جاهزية استعداداتها للتدخل الفورى والتطهير المستمر للشنايش والمطابق. وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين عدم الخروج إلى الشوارع إلا فى حالة الضرورة، والبقاء بالأماكن المفتوحة أثناء حدوث البرق، وحذرت المحافظة من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

 

كما حذرت محافظة الإسكندرية من الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، و عدم ركن السيارات فى أماكن احتمال سقوط الأشجار بها.

 

كانت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، قد أشارت إلى احتمال سقوط أمطار على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية، حيث تسقط الأمطار بكثافة خفيفة إلى متوسطة على جميع أنحاء الإسكندرية غدا الأربعاء، والخميس، خاصة مناطق غرب الإسكندرية بأحياء العامرية والعجمى وغرب وبرج العرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة