أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيون يكتشفون 50 هيكلا عظميا تعود لعام 43 ميلاديا خلال بناء مدرسة.. صور

الثلاثاء، 07 يناير 2020 11:12 ص
بريطانيون يكتشفون 50 هيكلا عظميا تعود لعام 43 ميلاديا خلال بناء مدرسة.. صور رفات
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عمال بناء يقومون ببناء مدرسة فى سومرست جنوب غرب إنجلترا أقدم المدافن الرومانية التي وجدت في بريطانيا، كما عثروا أيضا على بعض المتعلقات الثمينة التى تؤرخ لتلك الفترة. 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه قد تم اكتشاف حوالى 50 هيكلا عظميا فى الموقع ويُعتقد أنها تعود إلى عام 43 ميلاديًا، حيث يحتوى كل قبر على جثة واحدة والتى ضمت رفات للبالغين والأطفال ووصف علماء الآثار ذلك الاكتشاف بالمهم.

عمال بريطانيون يكتشفون 50 هيكل عظمى من ألفين سنة خلال بناء مدرسة ..صور  (7)

وقال عالم الآثار ستيف ميديرى: "يعد هذا الموقع اكتشافًا مهمًا وهو أكثر الحفريات الحديثة شمولية للمقبرة الرومانية فى سومرست"، مشيرا أنه يمكن من خلال التكنولوجيا الحديثة مثل الطاِئرات دون طيار وتقنيات تحليل الحمض النووى، فرصة عظيمة للتعرف على حياة السكان الرومانيين فى سومرتون، من خلال مناظرة الرفات يتبين أن كان لهم مكانه فى مجتمعهم.

عمال بريطانيون يكتشفون 50 هيكل عظمى من ألفين سنة خلال بناء مدرسة ..صور  (6)

وكشفت الحفريات النقاب عن الآثار الرومانية الأخرى إلى جانب الجثث ، بما فى ذلك آثار المنازل وأنظمة الحقول، قال فاي بوربريك ، عضو مجلس مقاطعة سومرست ،: "النتائج مثيرة وغير عادية على حد سواء تزودنا بنظرة حول تاريخ سومرست المبكر.. حيث نكون قادرين على فهم الكثير عن حياة الناس الرومانيين في سومرتون بفضل هذه الاكتشافات".

عمال بريطانيون يكتشفون 50 هيكل عظمى من ألفين سنة خلال بناء مدرسة ..صور  (5)

وعن تأخير بناء المدرسة وأضاف:"أعتقد أن الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين سوف يفهمون موقفنا، نظرًا لحجم وأهمية الاكتشافات الأثرية هنا.. لقد أتيحت الفرصة للأطفال بالفعل لزيارة الموقع ، ونأمل أن يكون ذلك إلهاما لهم لكى يصبحوا بعضهم علماء الآثار في المستقبل ، وأنا متأكد من أنهم سيكونون متحمسين لمواصلة معرفة المزيد عن هذا الموقع المميز للغاية تم جمع آثار الموقع بعناية لمزيد من التحليل العلمى".

عمال بريطانيون يكتشفون 50 هيكل عظمى من ألفين سنة خلال بناء مدرسة ..صور  (4)

عمال بريطانيون يكتشفون 50 هيكل عظمى من ألفين سنة خلال بناء مدرسة ..صور  (3)

عمال بريطانيون يكتشفون 50 هيكل عظمى من ألفين سنة خلال بناء مدرسة ..صور  (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة