التلفزيون هذا المساء.. المتحدث باسم مجلس كنائس مصر: لا فرق بين مسيحى ومسلم بالبلاد.. محمد كريم يداعب عمرو أديب: كيم كارداشيان سألت عليك فى حفل جولدن جلوب..ومتخصص: سيطرة الجيش الليبى على سرت ضربة قوية للإرهاب

الثلاثاء، 07 يناير 2020 02:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. المتحدث باسم مجلس كنائس مصر: لا فرق بين مسيحى ومسلم بالبلاد.. محمد كريم يداعب عمرو أديب: كيم كارداشيان سألت عليك فى حفل جولدن جلوب..ومتخصص: سيطرة الجيش الليبى على سرت ضربة قوية للإرهاب التلفزيون هذا المساء
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، ليل الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى على المستويين المحلى والإقليمى، وكان أبرزها، الرسائل التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين خلال مشاركته فى حضور قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كاهن كنيسة العذراء بمسطرد: نستعد لرحلة العائلة المقدسة منذ عام 2000

قال القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، إنه يتم الاستعداد لرحلة العائلة المقدسة منذ عام 2000، مشيراً إلى أنه منذ بدأ الاحتفالات بالألفية الثانية وتم تجهيز الكنيسة بوضعها فى الوضع الأثرى الخاص بها، وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى حسام حداد، أن الكنيسة أصبحت مستعدة استعداداً كاملاً لأفواج مسار العائلة المقدسة، وجاءت بالفعل، ثم تذهب لشجرة مريم بالمطرية ثم إلى بلبيس.

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط استقبل وفدًا من الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية برئاسة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري لتقديم التهنئة بتعيينه محافظا لأسيوط وبحث تدعيم آليات التعاون فى مختلف المجالات وتفعيل المشاركة المجتمعية واستكمال جهود تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأبدى محافظ أسيوط سعادته بتشريف نيافة الأنبا يوأنس والوفد الكنسى المرافق له وحرصهم على تقديم التهنئة مشيرًا إلى بذل أقصى الجهد لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الأسيوطي للارتقاء بالمحافظة في كافة الخدمات المقدمة لأبنائها ومؤكداً تضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتكاتف كافة جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني من أجل النهوض بالمحافظة مشيرًا إلى أن قوة مصر تكمن فى وحدتها وتماسك شعبها على قلب رجل واحد على مدار تاريخها القديم والحديث وهذا هو سر عظمتها وتميزها بين جميع دول العالم.

 

 الشيخ خالد الجندى: الحلف بالمصحف جائز كونه كلام الله تعالى
 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحلف بالمصحف جائز ومثله مثل الحلف بالله سبحانة وتعالى كونة كلام الله تعالى، وتابع:"الحلف بالمصحف هو الحلف بكلام الله وهذا أمر جائز حتى لا يجادل المتنطعين"، وفى سياق آخر أضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "dmc"، أن البشر دخلاء على الأرض  ومكاننا هو عند الله سبحانه وتعالى، وعليه فأن الجميع سيرحل ويموت وعلينا التسليم بذلك والاستعداد له وتقويم النشأ وزرع الأخلاق الحميدة بنفوسهم وتربيتهم عليها.

وأشار "الجندى"، إلى أن التدنى الأخلاقى الذى يعم المجتمع الآن السبب فيه الأب والأم الذين لم يزرعوا الأخلاق الحميدة فى نفوس ابنائهم، وتركوهم حتى أصبحنا على ما هو عليه الآن، مطالباً الأسرة المصرية بضرورة أن تربى النشء على المعية مع الله سبحانه وتعالى، كون الجميع سيفارق ويذهب إلى دار الاستقرار بعد الموت، وتابع:"الأولاد مجنى عليهم.. البيوت تحولت إلى مشاريع تسمين إلا مار رحم ربك.. فى حال غياب الأخلاق سوف تسود ثقافة التكاتك" .

وكان الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال إن الزواج العرفى باطل ويعد زنا، وتابع:"فاسد ومش مظبوط وأى شيخ يقول ليكم أنه حلال  ويجوز بيخدعكم ويعرضكم للخطر"، مشدداً على أن تحدث كثيراً فى ذلك ووضح حكمه ويشبه تعريض الحياة للخطر، وهذا ينطبق على الشرف وتعريضه للخطر بسبب الإنكار والجحود الذى يتم فيه .

وأكد "الجندى"، أن الجميع عليهم احترام القانون كونه هو السلطان الذى يجب أن يخضع له الجميع، لافتاً إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يقولون عنا أننا شيوخ السلطان، والحقيقة أن الجميع يجب أن يكونوا شيوخ للسلطان وهو القانون، وتابع:"لا نتبع الفوضى وعلينا أن نحذر من المخططات التى تستهدف الدولة، وعلينا أن نكون دولة قانون".

 سيدة تؤجل موعد زفافها 18 سنة من أجل الوزن المثالى

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك أشخاص قد يؤجلون موعد زفافهم أسبوع أو شهر وغير ذلك، ويراه البعض بأنه "فال سئ"، موضحة أن ذلك يكون لأسباب وظروف قهرية تضطرهم لذلك.

وذكرت أبو الحسن ، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، برفقة الفنانتين نهال عنبر وندى رحمى، أن هناك عروسين أجلا حفل الزفاف من 2001 إلى 2019، أى 18 سنة، حيث أن العروسة كان عمرها 17 سنة، وكانت كل عام تؤجل الزواج، لأنها تريد أن تصل إلى وزن معين، لأنها تحتاج أن ترتدى نوع فستان معين، مشيرة الى أن العروسة أصبح عمرها وقت الزفاف 36 سنة والعريس عمره 41 سنة، مضيفة أن قرار التخسيس صعب.

وكانت دراسة حديثة أكدت أن النساء اللاتى يستخدمن حبوب التخسيس والمسهلات للتحكم في الوزن، يكن أكثر عرضة لحدوث اضطرابات الأكل في غضون سنة إلى 3 سنوات.

وفقًا للدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية للصحة العامة (AJPH)، أفاد 1.8٪ من الذين استخدموا حبوب التخسيس خلال العام الماضي أنهم تم  تشخيصهم بصورة أولية بالإصابة باضطرابات الأكل خلال عام أو 3 أعوام مقبلة.

 

كاتب صحفى: سيطرة الجيش الليبى على سرت ضربة قوية للإرهاب ومعركة طرابلس قريبة

قال الكاتب الصحفي الليبى كمال المرعاش، إن خطوة سيطرة الجيش الوطنى الليبى على مدينة سرت الليبية ذات أهمية قصوى، حيث أن مدينة سرت منطقة استراتيجية وهى مدينة محورية تقع فى وسط ليبيا بين الشرق والغرب وهى لا تبعد سوى 70 كيلوا متر عن منطقة الهلال النفطى والتى تضخم خمسة موانئ رئيسية يصدر منها 70% من خام النفط الليبى.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج " القاهرة الان " الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة العربية "الحدث"، من العاصمة الفرنسية باريس، أن أهمية المدينة تعود أيضاً لقربها من مدينة مصراتة الليبية وهي المحطة الاولى المغذية للميلشيات الارهابية المقاتلة في طرابلس وثالث الاسباب هي ممر مهم فهي ميناء ومطار والتي كانت محطة هامة للعابرين إلى سوريا في عام 2014 والان يعودون كمقاتلين مجدداً ضد الجيش الوطني الليبي وكما أن الدعم التركي الاول يصب في صالح مصراتة.

وتابع قائلاً " السيطرة على سرت قطعت الطريق لوصول آى إمدادات تركية لهذه المدينة لأن بها خطوط التماس بين الجيش الوطني الليبي من ناحية الشرق وبالتالى السيطرة على قاعدتها العسكرية ومطارها سيضع مزيد من الضغوط على مدينة مصراتة وهذا يقوض قدرات مصراته على إرسال مجاهدين إرهابيين لطرابلس وستكون خطواتها محسوبة فى تحركاتها بالنسبة للجيش الوطني الليبى وبالتالى هذه المنطقة استراتيجية بامتياز للجيش الوطنى وهذه العملية الخاطفة التى تمت عبر ثلاثة محاور تعد خطة محكمة استطاع من خلالها الجيش الوطنى الليبى.

وحول تصريحات اردوغان بإرسال القوات قال:"التدخل التركي ليس حديثاً موجود منذ أكثر من خمسة أشهر في شكل خبراء عسكريين يديرون الطيران المسير والكل شاهد كيفية سقوط هذه النوعية من الطائرات بعد حصول الجيش الوطني الليبي على منظومة دفاعية جوية قوية قوضت من مسار الطائرات الميسرة. مشيراً أن هدف اردوغان من توقيع الاتفاقية هو أن يضع وصايته على ليبيا وأن يصبح طرفاً في التفاوض حول مستقبل ليبيا.

 

"العرابى " : ميثاق الدول العربية الإفريقية المطلة على البحر الأحمر تأخر كثيراً

قال السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الاسبق، تعليقاً على توقيع ميثاق الدول العربية الافريقية المطلة على البحر الاحمر، إن الدبلوماسية المصرية ترتب أهدافها الاستراتيجية بطريقة تتناسب تماماً مع المتغير الحالي في المنطقة وهي احتمالات تدخل تركي في ليبيا.

وأضاف العرابى ، في مداخلة مع برنامج "القاهرة الآن"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي،  على شاشة العربية "الحدث"، أن ميثاق  اليوم مهم جداً رغم تأخره  كثيراً بسبب مفاوضات كثيرة بين الأطراف المختلفة لكن مهم جداً في تأمين المحور الشرقي لمصر، وكانت هناك تطلعات تركية للتواجد في هذه المنطقة في الصومال التي تقوم حاليا تركيا ببناء قاعده لها هناك ،وايضاً تطلعاتها في دولة جيبوتي وبالتالي يغلق هذا الميثاق جانب كبير من طموحات تركيا في البحر الأحمر ، والتي من شانها أن تؤثر على الامن القومي المصري من المحور الشرقي أيضاً وبالتالي نجاح الدبلوماسية المصرية مهم هذه الفترة

 

وعلق عرابي،  على اجتماعات البحر المتوسط التي ستنعقد خلال ساعات قائلاً:"هذه الاجتماعات أيضاً مهمة وحلقة متصلة حيث أن دول حوض البحر الابيض المتوسط عليها دور كبير في كبح جماح مغامرات تركيا المحتملة في ليبيا وأعتقد أن تعامل مصر مع الازمة بشكل دبلوماسي يرتقي يوماً بعد يوم بما يتناسب مع المتغير الاستراتيجي الموجود في المنطقة الآن.

محمد كريم يداعب عمرو أديب: كيم كارداشيان سألت عليك فى حفل جولدن جلوب

داعب الفنان محمد كريم، الإعلامى عمرو أديب، تعقيباً على حديث الإعلامى حول اصطحابه لحفل توزيع جوائز جولدن جلوب، قائلا: "كل صحابك الفنانين سألوا عليك يا عمرو وكمان كيم كارادشيان سألت عليك، وكان لازم تيجى".

وتابع محمد كريم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامى عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أنه كان سعيدا ببدايته بدور مختلف فى فيلمه الأخير، والوضع تغير وأصبح مختلفا فى هوليود، موضحاً أن حصول مصرى على جوائز لم يكن موجودا خصوصاً فى أعمار صغيرة ومؤكدا أنه فرح كثيراً بحصول مصريين على جوائز عالمية.

 

وتابع الفنان محمد كريم: "نتمنى من الجمهور المصرى والعربى الوقوف بجانبنا ومعظم الوقت نكون فى الغربة، والفنان رامى يوسف يتحدث العربية جيداً لأنه ممثل ستاند آب كوميدى".

المتحدث باسم مجلس كنائس مصر: لا فرق بين مسيحي ومسلم بالبلاد

قال الأب رفيق جريش المتحدث باسم مجلس كنائس مصر، إنه لا فرق بين مسيحى ولا مسلم فى مصر، والبلد بها استقرار وكل الدول تحسدنا عليه، مضيفا أن "الرئيس عبد الفتاح السيسى تعود على زيارة أبناءه المسحيين، واليوم عيدنا عيدين بزيارة الرئيس بالكاتدرائية وبعيد قداس الميلاد المجيد".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد أبو بكر ببرنامجه "كل يوم"، المذاع على قناة "on e"، أن "النقطة المهمة اليوم فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى قالها: طول ما الشعب المصرى يدا واحدة محدش هيقدر على مصر"، وما دام الشعب كله على قلب ويد واحدة ضد أى حد"، مؤكدا ان الحكومة قاربت على الانتهاء من بناء أكثر من 3 الآلاف كنيسة، على مستوى الجمهورية، مؤكدا ان قانون بناء دور الكنائس أعطى لنا فرصة جيدة خلاف ما كان من قبل.

 

وتابع أن قانون الاحوال الشخصية معطل من الكنائس المصرية، بسبب أن كل كنيسة لها قوانينها، ولم تتوافق مع باقية الكنائس، مؤكدا ان الحكومة المصرية ليس لها يد فى تعطيل قانون الاحوال الشخصية، مضيفا أن هنا الكناس تؤمن بالطلاق والأخرى لا يؤمن بها، وهذا يعطل خروج المشروع للنور.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة