أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. فتاة المنصورة: لم أتنازل عن المحضر ولكن برأت من لم يتحرش بى.. "متحدث الوزراء": انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الصيف المقبل.. وخبير استراتيجى: "الميسترال" ساعدت فى تأمين حقل ظهر للغاز

الأحد، 05 يناير 2020 02:54 ص
التليفزيون هذا المساء.. فتاة المنصورة: لم أتنازل عن المحضر ولكن برأت من لم يتحرش بى.. "متحدث الوزراء": انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الصيف المقبل.. وخبير استراتيجى: "الميسترال" ساعدت فى تأمين حقل ظهر للغاز المتحدث باسم مجلس الوزراء والميسترال وحقول الغاز
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وكان أبرزها .. فتاة المنصورة: "لم أتنازل عن المحضر ولكن برأت من لم يتحرش بى"

فتاة المنصورة: "لم أتنازل عن المحضر ولكن برأت من لم يتحرش بى"

قالت زهرة ضحية واقعة التحرش فى المنصورة، وطالبة بكلية الهندسة، إنها خرجت من منزلها للتنزه، ولكن فوجئت ببعض الأشخاص يحاولون التحرش بها بشكل لفظى فى البداية، ثم تحول الأمر إلى تحرش جسدى، ومحاولة ملامسة جسدها، موضحة أنها هربت من الشباب ولكنه تم التحرش بها، ولم تتنازل عن المحضر ولكن برأت من لم يتحرش بها من الأشخاص الذين تم القبض عليهم لأنهم ليسوا متهمين.

وأضافت زهرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامى عمرو أديب، أن هناك شخصاً وقف بجانبها وكان يدافع عنها، وعندما حاولت أن تستقل السيارة وجدت الكثير من الأشخاص يلتفون حول السيارة محاولين التحرش بها.

وتابعت طالبة الهندسة، أنها يوم الواقعة توجهت إلى المنزل، وحاولت نسيان الأمر ولكنها فوجئت فى اليوم الثانى بانتشار تلك الفيديوهات، قائلة: "روحت البيت وقولت الموضوع عادى ومافيش حاجة فوجئت بان الفيديوهات انتشرت على الفيس بوك".

وأكملت الفتاة، أن مكان الحادث تواجد بها حوالى 300 شخص، قائلة: "أهلى كلمونى فى المنصورة، وكمان ناس كلمونى من الأمن ورفضت تحرير محضر عشان مش عايزة فضايح ولم أحرر محضر، ولكن الأمن أصر على أنه يجيب حقى، وطلبوا منى الحضور لاستكمال الإجراءات".

وأشارت طالبة الهندسة، أنها لم تكن تعرف أى شخص وسمعت أن هناك 7 أشخاص تم القبض عليهم، ومن تحرشوا بها ظهروا فى الفيديو وكانوا كبار السن، ولكن من تم عرضهم كانوا صغار السن، وكان هناك شخص يدافع عنى تم القبض عليه، قائلة: "لم أتنازل عن البلاغ ولكن برأت الأشخاص الذين تم القبض عليهم لأنهم ليسوا جناة".

 

خالد الجندى: الاحتفال الحقيقى برأس السنة هو مراجعة الإنسان أعماله

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرسول صلى الله عليه وسلم، علم المسلمين محاسبة النفس ومراجعة الأعمال، وتقييمها ومن تصحيح الخطأ والتوبة إلى الله سبحانه وتعالى حال اقتراف الشخص ذنباً من الذنوب، لافتا الى أن الرسول : "  قال حاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسبوا، وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم، وتابع:"الاحتفال الحقيقى برأس السنة هو أن تجهز حساباتك على رأس هذه السنة ..وأنت شايف اللى ماتوا حالياً وهم فى قبورهم ما هى حساباتهم".

وتابع "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "دى أم سى"،  قائلا " أن الموت عبرة وعظة للناس وعلينا التنبه لذلك، الناس أنواع منهم من يعيش فى غفلة ولا يلقى بالاً للموت وآخرون يأخذهم الإحباط ولا يستطعيون التفكير والتدبر فى الأمر بعقلانية وما يجب عليهم أن يفعلوه والنوع الآخر الذى يقول أننا مازلنا صغيرين ومازال الموت بعيداً عنا".

وأكد الجندى ، أنه يجب علينا أن ننظر إلى الموت على أنه مرحلة إنتقالية ضروية حتمية سوف يمر عليها كل كائن حى، وتابع:"الحقيقة الوحيدة التى اتفقوا عليها هى الموت رغم إختلافهم فى حقيقة وجود الله سبحانه وتعالى".

ولفت عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن الآية القرآنية التى أختصرت كافة أنواع العبادة هى فى صورة الفاتحة، وتابع:"قول الله تعالى إياك نعبد وإياك نستعين"، موضحاً أن العبد يعبد الله سبحانه وتعالى ومن ثم يستعين به فى كافة أمور الحياة، وتابع:"الإنسان الفطن هو من يحاسب نفسه ويعمل لما بعد الموت..الحياة كلها إلى زوال بكل من فيها تتوقف على نفخة من أمر الله سبحانه وتعالى".

 

"متحدث الوزراء": انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الصيف المقبل

كشف المستشار نادر سعد  ،  المتحدث باسم مجلس الوزراء،  سبب زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، للعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت ، قائلا :  " أننا على مشارف الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، فى الصيف القادم، ولذلك أراد رئيس الوزراء أن يطمئن بنفسه على سير العمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة فيما يتعلق بالحى الحكومى، ليكون جاهزا لاستقبال الموظفين فى الموعد المقرر له.

وأوضح سعد ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن الزيارة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، كما ستشهد الفترة المقبلة تكثيف الزيارات للاطمئنان على سير العمل ، مشيراً إلى أن أهم ما تابعه رئيس الوزراء، بدأ بالحى الحكومى الذى يقام على مساحة 150 فدان ويضم مبانى لـ 34 وزارة.

وأشار سعد ، الى أن رئيس الوزراء اطمأن على سير العمل ومعدلات الإنجاز، ثم انتقل إلى عدة أماكن ومحطات أخرى أبرزها مدينة الفنون والثقافة التى تقام على مساحة 130 فدان، وستكون الأكبر فى العالم، بالإضافة إلى حى المال والأعمال ومنطقة الأبراج والبرج الأيقونى والذى  سيكون الأعلى فى إفريقيا و20 برج آخرين.

وذكر المتحدث باسم الحكومة، أن هناك تكليفين وجه رئيس الوزراء بضرورة الالتزام بهما  "  الجداول الزمنية للتنفيذ ، و اتقان وجودة العمل.

وأكد المتحدث باسم الحكومة، أن نسبة الإنجاز تتفاوت بحسب موعد بدء المشروع، وما يهمنا هو الحى الحكومى والذى يكون الانتقال له بمثابة القاطرة التى تسير خلفها عملية الانتقال للعاصمة الإدارية ، قبل النصف الثانى من العام أى مطلع يوليو 2020 .

 

مدير الكلية البحرية الأسبق: "الميسترال" ساعدت فى تأمين حقل ظهر للغاز

قال اللواء بحري محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، إن حاملة الطائرات المصرية «ميسترال» ساعدات القوات المصرية في تأمين حقل ظهر من جميع الأهداف المعادية ، مضيفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن حاملة الطائرات المصرية نقلة نوعية في تسليح البحرية المصرية.

وكشف اللواء بحري محفوظ مرزوق، أنه كان يتم في السابق العمل في النظام التعبوي على مسافة 50 ميل بحري ويتمثل في وحدات كبيرة، موضحا أنه حاملة الطائرات المصرية «ميسترال» ساهمت في تأمين عمق يبلغ 200 كيلومترا في البحر.

وقال اللواء بحري محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، إن ما يحدث في مصر على المستوى الاقتصادي والعسكري إنجاز، مضيفا أن الغواصة 209 أقل الغوصات ضوضاء ولديها عدد من منظومات التسليح والاستشعار الحديثة.

وكشف اللواء بحري محفوظ مرزوق أن القوات الصاعقة البحرية ، لديها مهارات متميزة تستطيع اختراق عمق دفاعات العدو، موضحا أن المظلات والصاعقة تقوم بأدوار باشتباكات مع جميع دفاعات العدو في وقت واحد.

 

"كلام ستات": أب يجبر ابنه على التسول فى محطة قطار ليعرف أهمية المذاكرة

قالت الفنانة نهال عنبر، إن مشكلات المذاكرة، يعاقب الأهل عليها الأبناء بطرق مختلفة، مشيرة إلى أنه فى مدينة شنغهاى بالصين كان هناك عقاب صادم وغريب، حيث قرر أب أن يعاقب ابنه بأن يتسول فى محطة القطار، وذلك ليعرف أنه لو لم يذاكر سيتسول الطعام من الناس.

من جانبها علقت الفنانة ندى رحمى، خلال برنامج "كلام ستات" المذاع على فضائية "ON E"، قائلة: "فكرة حلوة جدا، مش علشان بس لو مذاكرش، ولكن عشان إنه لازم يعرف إن والده بيتعب".

وفى نفس السياق رفضت الفنانة هيدى كرم، الفكرة قائلة: "أنا مش مع الفكرة إنى أعمل مشاكل مع أولادى عشان المذاكرة، من خبرتى إن دا مش صح خالص، المهم موترش علاقتى بابنى، لما أنزل ابنى يشحت فى محطة مترو عشان ياكل، هيتعمله تجربة صعبة، أكيد دا مش صح تربويا ونفسياً، المفروض نخليه يعمل حاجة لها معنى، مش أنزله عشان أذله".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة