خالد صلاح

زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب بورتوريكو

الثلاثاء، 07 يناير 2020 12:17 م
زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب بورتوريكو مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية
سان خوان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب زلزال بلغت شدته 6.6 درجة على مقياس ريختر جزيرة بورتوريكو اليوم الثلاثاء، وذكرت السلطات في بورتوريكو - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" - أنه لا يوجد أى خطر من وقوع كارثة أمواج عاتية (تسونامى)، ولكن الهزات الجديدة تتبع زلزالًا ضرب البلاد أمس الاثنين، وبلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر.

يُذكر أن بورتوريكو وجمهورية الدومينيكان تعرضتا في أغسطس الماضي للعاصفة المدارية دوريان، ولجأ مئات المواطنين في بورتوريكو وجمهورية الدومينيكان إلى تخزين إمدادات المياه والغذاء.

وضرب زلزال بلغت شدته 5.7 درجة على مقياس ريختر جزيرة "بورتوريكو" الاثنين، دون ورود تقارير فورية عن وقوع إصابات، وذكر مركز المسح الجيولوجى الأمريكى - وفقا لشبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - أن الزلزال ضرب جنوب الجزيرة على عمق ضحل نسبيا بلغ 10 كيلومترات، من جانبها، قالت مديرة إدارة الطوارئ لمدينة "بونس" الساحلية الجنوبية أنجيل فاسكويز، إنه تم الإبلاغ عن انقطاع الكهرباء في بعض الأجزاء من بورتوريكو في أعقاب الزلزال.. فيما أبلغ بعض السكان بحدوث انهيارات أرضية صغيرة؛ ما دفع طواقم الإنقاذ إلى إغلاق الطرق بشكل مؤقت على طول أجزاء من الساحل الجنوبي لبورتوريكو.

ولم يتم إصدار تحذيرات من احتمالية حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) في أعقاب الزلزال.

يذكر أن بورتوريكو وجمهورية الدومينيكان، تعرضتا فى أغسطس الماضى للعاصفة المدارية دوريان، ولجأ مئات المواطنين فى بورتوريكو وجمهورية الدومينيكان إلى تخزين إمدادات المياه والغذاء .

 
كما أعلن حاكم بورتوريكو ، واندا فاسكويز جارسيد ، حالة الطوارئ مع اقتراب العاصفة ، وقال مركز الأعاصير إن العاصفة تتحرك من الغرب إلى الشمال الغربى بسرعة 13 ميلاً فى الساعة، وامتدت رياح العاصفة الاستوائية إلى الخارج على بعد 45 ميلًا من المركز.
 
 وكان سكان بورتوريكو مازالوا يتعاملون مع صدمة إعصار ماريا، الذى خرب الجزيرة منذ عامين. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة