خالد صلاح

أستراليا تخطط لقتل أكثر من 10 آلاف من الإبل بسبب الحرائق.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 07 يناير 2020 03:04 م
أستراليا تخطط لقتل أكثر من 10 آلاف من الإبل بسبب الحرائق.. اعرف التفاصيل الجمال - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الأسترالية عن قتل أكثر من 10 آلاف جمل، لأسباب متعلقة بالاحتباس الحرارى، الذى كان أحد الأسباب التى أدت إلى حرائق ضخمة خلال الأيام الماضية، على أن يتم ذلك عبر إطلاق الرصاص عليها بواسطة رماة محترفين سيحلقون فوق تجمعات الجمال، بواسطة طائرات هليكوبتر، حيث يصل عدد الجمال المقرر قتلها إلى عشرات الآلاف، حيث أنها تتسبب باستهلاك كميات كبيرة من المياه، وتناول أوراق الأشجار، ما يساعد على زيادة الاحتباس الحرارى الذى بدوره يؤدى إلى الحرائق، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة "ديلى ميل".

ومن المقرر أن تبدأ عملية التخلص من الجمال غدا الأربعاء، خاصة أن السكان الأصليين فى مناطق تواجد الجمال هم من طلبوا ذلك، ومن المقرر أن تستغرق هذه العملية ما يقرب من 5 أيام فى إطار الحفاظ على المياه.

وتعانى أستراليا حرائق الغابات، والتى أثرت على كثير من الحيوانات، وكذلك السكان فى مناطق مختلفة، وتسببت الحرائق فى حصار مئات الأشخاص، ودمرت الحرائق، نحو 20 مليون فدان من الأراضى فى أنحاء البلاد، وأودت بحياة أكثر من 20 شخصا، كما دمرت آلاف المبانى وحرمت بعض البلدات من الكهرباء وخدمات الهاتف المحمول.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون، حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، إن الحكومة ستخصص مليارى دولار أسترالى إضافيين "1.4 مليار دولار أمريكى" من أجل جهود التعافى من الحرائق، بالإضافة إلى عشرات الملايين من الدولارات التى تم الالتزام بها بالفعل.

وأثارت الأمطار الخفيفة والرياح الباردة لليوم الثانى، بعض الارتياح من الحرائق التى أججتها درجات الحرارة المرتفعة، واجتاحت أجزاء من ولايتين فى مطلع الأسبوع، لكن المسئولين حذروا من عودة الطقس الخطير خلال الأسبوع.

وتعرض رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، لانتقادات بسبب ما يصفه معارضوه بإخفاق حكومته فى التصدى لتغير المناخ، وأعلن موريسون عن تخصيص مليارى دولار أسترالى "1.4 مليار دولار" على مدى عامين لوكالة وطنية للتعافى من حرائق الغابات تم تشكيلها حديثا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة