صور.. بيطرى الوادى الجديد يحقق فى واقعة نفوق جماعى لــ72 رأس أغنام

الإثنين، 06 يناير 2020 02:33 م
صور.. بيطرى الوادى الجديد يحقق فى واقعة نفوق جماعى لــ72 رأس أغنام الماشية النافقة
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الوادى الجديد، عن تشكيل لجنة مختصة من المديرية والإدارة البيطرية بالداخلة، بتوجيهات من الدكتور ناجى عوض مدير عام الطب البيطرى، للتحقيق وتقصى الأسباب فى واقعة نفوق مفاجئ لأغنام بشركة استثمارية بمنطقة شرق العوينات، والتى وصل عددها إلى 72 رأس ماشية.

وتضمنت اللجنة كلا من: عمر محمود عبدالغنى مدير إدارة الداخلة البيطرية والدكتور ممدوح توفيق محمد والدكتور صبحى عبد المختار سنوسى وعبدالمنعم درويش وطارق مبارز .

وقال الدكتور ناجى عوض مدير القطاع بالمحافظة، أن اللجنة انتهت من فحص الحيوانات وإجراء الصفة التشريحية وأخذ عينات وإرسالها لمعهد بحوث صحة الحيوان لمعرفة سبب النفوق، مشيرا إلى أن المديرية وكافة الإدارات التابعة لها تنفذ خططا شاملة للتصدى لكافة الأمراض التى تصيب الثروة الحيوانية وتستكمل برامج التحصين بكافة أنواعها على مستوى المراكز والقرى والتوابع .

وفى سياق متصل قامت لجنة مشكلة من الدكتور علاء خليل سليمان مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، والدكتور رفعت حلقا لوقا، والدكتورة إيمان السيد مدير مجزر الخارجة بإعدام عجل بقرى، وذلك لتبين إصابته بالسل من واقع الفحص الطبى عليه، وتم إعدامه كاملا وفقا للإجراءات المتبعة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

كما ترأس الدكتور ناجى محمد مدير عام الطب البيطرى، لجنة تفتيش تضمنت كلا من الدكتورة نادية زكريا مديرة إدارة الخارجة البيطرية والدكتور عمرو عطية طبيب وحدة الخارجة البيطرية والدكتورة وفاء عادل رئيس قسم الأسماك بالمديرية، والدكتورة علا حامد مسئولة العلاقات العامة بزيارة لمزرعة لإنتاج السمك بمنطقة الخارجة ٢، وذلك للوقوف والكشف على الأسماك وفحصها ظاهريا والتأكد من وجود شهادة التحاليل للماء والأسماك وترخيصها من قبل هيئة الثروة السمكية لضمان سلامة المنتج للمستهلك وعرضه فى الأسواق.

 

لجنة لفحص الماشية النافقة (1)
لجنة لفحص الماشية النافقة 

 

لجنة لفحص الماشية النافقة (2)
لجنة لفحص الماشية النافقة 

 

لجنة لفحص الماشية النافقة (4)
الماشية النافقة

 

لجنة لفحص الماشية النافقة (5)
اللجنة أثناء فحصها الماشية النافقة

 

لجنة لفحص الماشية النافقة (6)
اللجنة أثناء أخذ عينات من الماشية النافقة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة