أكرم القصاص - علا الشافعي

أزياء فرعونية وعربات حربية وتزيين القاهرة فى احتفالية نقل 22 مومياء

الإثنين، 06 يناير 2020 02:00 م
أزياء فرعونية وعربات حربية وتزيين القاهرة فى احتفالية نقل 22 مومياء المتحف القومى للحضارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة السياحة والآثار، تحت قيادة الدكتور خالد العنانى، لنقل مومياوات من مكان عرضها الحالى بمتحف التحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث يتم الإعداد لنقلها فى موكب عالمى يليق بالحضارة المصرية القديمة، ويبلغ عدد المومياوات المقرر نقلها  22 مومياء و 17 تابوت ملكى.

يتم تجهيزات حفل نقل المومياوات، ولذلك تعد وزارة السياحة والآثار زيا مصريا قديما، يرتديه أفراد مرافقون للموكب، كما تم تصنيع عجلات حربية مشابهة للعجلات الحربية المصرية القديمة، مع عزف مقطوعات موسيقية، بالإضافة إلى توحيد لون دهانات العمارات الواقعة فى طريق السير بنقل المومياوات، بحيث يكون خروج الحدث أمام العامل بشكل راقى عالمى، يليق بتاريخ الحضارة المصرية القديمة.

كما تعمل وزارة السياحة والآثار، على نقل الحدث من خلال مجموعة كبيرة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، لبعث رسالة للعالم أجمع، بأن مصر تاريخ حضارى عظيم، وأن الحدث لا يقتصر على أن يكون فقط لنقل المومياوات، ولكنه يحمل فى طياته أهداف كثيرة، وهو مشاهد العالم مصر وشوارعها النظيفة، وشكل ميدان التحرير الجديد بعد وضع تماثيل الكباش، والمسلة المنقولة من صان الحجر.

وعلم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار، أن أعمال نقل 22 مومياء و 17 تابوت ملكى من مكان عرضها الحالى بمتحف التحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، سيتم خلال الـ 3 شهور المقبلة.

جدير بالذكر أن تم انعقد الاجتماع التنسيقى الثانى لمناقشة إجراءات نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، خلال شهر اغسطس الماضى، وذلك بمقر متحف الحضارة، خلال الشهر الماضى، وبحضور ممثلين من وزارات الدفاع، والداخلية، والسياحة، ومحافظة القاهرة، والجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة منها  خط سير نقل المومياوات، ورفع كفاءة الطرق من متحف التحرير إلى متحف الحضارة، هذا بالاضافة الى أماكن خروج و دخول العربات التى ستقوم بعملية النقل، بالإضافة إلى مناقشة تنظيم خط السير الموكب داخل متحف الحضارة بعد الوصول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة