أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة 16 قرية فى بنى سويف تصل البرلمان بسبب تعطل مشروع الصرف الصحى.. الأهالى يؤكدون: فاض بنا الكيل وزهقنا.. والنائب عبد الرحمن برعى: تقدمنا بمذكرة لرئيس الوزراء لرفع كفاءة محطة طنسا.. ورئيس المدينة: خطة لتطويرها

الإثنين، 06 يناير 2020 06:30 م
أزمة 16 قرية فى بنى سويف تصل البرلمان بسبب تعطل مشروع الصرف الصحى.. الأهالى يؤكدون: فاض بنا الكيل وزهقنا.. والنائب عبد الرحمن برعى: تقدمنا بمذكرة لرئيس الوزراء لرفع كفاءة محطة طنسا.. ورئيس المدينة: خطة لتطويرها أزمة الصرف الصحى فى قرى بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار أكثر من عشرة أعوام يعاني أهالي 16 قرية التابعين لمركزى ببا وبني سويف بمحافظة بنى سويف من عدم دخول خدمات الصرف الصحي وعدم اكتمال مشروع الصرف الصحى بقريتى باروط وأهوه بمركز ببا وهو المشروع الذي يخدم باقى الـ14 على الرغم من أعمال الحفر وتركيب الشبكات الخاصة بالصرف الصحي داخل قريه باروط التي تعد من اكبر الوحدات المحليه القروية داخل محافظه بني سويف .

وطيلة أكثر من عشر سنوات وأهالي قريه باروط يعانون من ارتفاع المياه الجوفيه وتعطل الشوارع التي اصبحت غير صالحه للسير بها نتيجه اعمال الحفر الخاصه بمشروع الصرف الصحي التي توقفت  نتيجه عدم وجود محطه  صرف يتم تصريف مياه الصرف الصحي الخاصه بقريه باروط عليها .

أزمة-الصرف-الصحى-فى-قرى-بنى-سويف-(5)

أزمة الصرف الصحى فى قرى بنى سويف 

ويقول رفعت محمود  أحد أهالي قريه باروط ببنى سويف إن القرية من أكبر القرى على مستوى المحافظة.

ويضيف: كنا من اوائل القرى التي تم إدراجها في خدمات الصرف الصحي مشيرا إلى أنه رغم بدء الحفر وتركيب الشبكات الداخلية من شبكة الصرف الصحي داخل القرية إلا أن المشروع لم يرى النور حتى الآن رغم بدء أعمال التركيب والحفر منذ أكثر من 10 أعوام.

مشاكل الصرف الصحى بقرية اهوى

مشاكل الصرف الصحى بقرية اهوى

وأضاف رفعت محمود  أن مشكلة الصرف الصحي تسببت في غرق بعض مناطق القرية وكذلك إحدى المدارس الابتدائية والإعدادية المتواجد فى المنطقه الغربيه من القريه مشيرا إلى أن الأهالى تقدموا بشكاوى عدة لإيجاد حل  تلك المشكلة.

 وقال أحمد رمضان أحد أهالي القريه أن حل المشكلة يتمثل في توسعه محطه الصرف الصحي بقريه طنسا بني مالو التابعه لمركز ببا لاستيعاب محطتي الرفع بقريتين باروط وأهوه التابعتين لمركز بني سويف.

جانب من مشكلة الصرف الصحى

جانب من مشكلة الصرف الصحى

 الوضع في قريه أهوه لا يختلف كثيرا عن قريه باروط فعلى الرغم من أن القرية اقتنصت ثلاث مقاعد في مجلس النواب الحالي فى الانتخابات الماضية إلا أن  مشكله الصرف الصحي مازالت المشكله الأساسية داخل تلك القرية التابعة للوحدة المحلية لقريه باروط بمركز ومدينة بني سويف .

محمد سيد أحد أهالي قرية اهوه أكد أن مشكله الصرف الصحي بالقريه تتمثل في عدم وجود محطة صرف تستوعب محطه الرفع بقريتي اهوة وباروط مشيرا إلى أن حل المشكلة سيكون من خلال التوسع في محطة الصرف الصحي بقريه طنسا.

جانب من المشكلة
جانب من المشكلة

من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن برعي عضو مجلس النواب عن دائره مركز وبندر بني سويف أن حل مشكلة الصرف الصحي بقريتي باروط و اهوه تم عرضه عشرات المرات داخل لجان مجلس النواب وتم التوصل إلى أن الحل سيكون برفع كفاءة محطة الصرف الصحي بقريه طنسا بني مالو التابعه لمركز ببا.

وأضاف الدكتور عبد الرحمن برعي عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر بني سويف أن توسعات محطة الصرف الصحي بقريه طنسا بني مالو سيقضي على مشكلة الصرف الصحي بقريتي باروط واهوه بالإضافة إلى 14 قريه اخرى سوف تتلقى خدمات الصرف الصحي بعد أعمال التوسعة التي سوف تشهدها المحطة.

غرق قرى بنى سويف

غرق قرى بنى سويف

واكد الدكتور عبدالرحمن برعى أنه استغل زيارة رئيس الوزراء الأخيرة لمحافظة بنى سويف وتم عرض مشكلة الصرف الصحى بقرية باروط وأهوه وضرورة وتوسعة محطة طنسا بنى مالوا.

واضاف برعى:  ننتظر الموافقة على تحويل مبلغ 3.8 مليون للكهرباء من وزارة التنمية المحلية لإزالة الضغط العالي من محطة معالجة طنسا، وحل مشكلة الصرف بقرى أهوه وباروط و14 قرية بمركز ببا.

من جانبه قال هانى الجويلى رئيس مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف أن محطة طنسا بنى مالوا التابعة لمركز ومدينة ببا تعد من أهم محطات الصرف الصحى بمركز ببا

واضاف الجويلى لليوم السابع أن المحطة تشهد اعمال توسعات رأسية سوف تنتهى فى فبراير القادم.

وأشار هانى الجويلى إلى أن المحطة تم تقديم مذكرة وخطة محددة  لعمل توسعات شاملة لتستوعب نحو 16 قرية بمركز ببا وبنى سويف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة