أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة وحدات الإسكان الاجتماعى الخالية بشمال سيناء تصل البرلمان.. النائب سلامة الرقيعى: الشقق مغلقة ولم يتم الإعلان عنها.. والإسكان: قائمة انتظار لـ1176 شقة بالعريش.. و48 ببئر العبد منها 31 خالية

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 07:30 م
أزمة وحدات الإسكان الاجتماعى الخالية بشمال سيناء تصل البرلمان.. النائب سلامة الرقيعى: الشقق مغلقة ولم يتم الإعلان عنها.. والإسكان: قائمة انتظار لـ1176 شقة بالعريش.. و48 ببئر العبد منها 31 خالية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المحافظ: المحافظة تتحمل القيمة الإيجارية لـ288 شقة

رغم حاجة كثير من أهالى شمال سيناء لوحدات سكنية، إلا أن عددا من الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى غير مشغولة بحسب ما يؤكده النائب سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب بشمال سيناء.

النائب سلامه الرقيعى
النائب سلامه الرقيعى

 

وأشار سلامة الرقيعى، إلى أن هناك مشروع إسكان اجتماعى وفرته الدولة للأهالى فى منطقة المساعيد بالعريش وبئر العبد وما تم فيه أن الوحدات مغلقة ولم يتم الإعلان عنها، وأثار هذه المشكلة تحت قبة البرلمان، وتم التواصل مع مسؤولة الإسكان الاجتماعى بوزارة الإسكان تمهيدا لاتخاذ الإجراء المناسب لشغل تلك الوحدات التى تتجاوز 2000 وحدة على مستوى المحافظة، كما توجد عمارتان آيلتان للسقوط ويشكو شاغلو تلك الوحدات السكنية من تعرضهم للإخلاء دون توفير بديل مناسب، وتم التواصل مع المحافظة لإيجاد حل مناسب لهم عن طريق شغل تلك الوحدات التى لم يتم تسليمها بالاتفاق بين المحافظة وصندوق الإسكان.

وأضاف النائب سلامة الرقيعى، أن الوحدات بالعريش لم يتم الإعلان عنها عن طريق وزارة الإسكان للوحدات التى تم إنشاؤها فى المساعيد وطالب الأهالى بالاستفادة منها .

 

المهندس محمد رضوان وكيل وزارة اسكان شمال سيناء
المهندس محمد رضوان وكيل وزارة اسكان شمال سيناء

 

وبدوره أوضح المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، أن عمارات المساعيد بالعريش تحت التسليم وأنه تم عمل قائمة انتظار 1176 شقة، وجارى متابعة الجهة المنفذة.

وأضاف أنه فى نطاق مركز بئر العبد توجد 48 وحدة، أشترت منها المحافظة 12، كما خصصت الوزارة 5، ويتبقى31 شقة خالية تخصص من خلال الوزارة، مضيفا إن الوزارة أعلنت أكثر من مرة عن فرص لشغلها دون جدوى.

وسبق وأعلنت مديرية إسكان شمال سيناء تسليم عدد من أهالى مناطق الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مركزى العريش وبئر العبد وحدات الإسكان الاجتماعى التى خصصتها لهم المحافظة بنظام الإيجار المدعم بقيمة 100 جنيه شهريا، وعددها 288 وحدة تقع فى حى العبور بمدينة العريش قامت المحافظة باستئجارها، وكل شقة منها بمساحة 90 مترا مكونة من 3 حجرات وصالة وحمام ومطبخ جميعها مجهزة بما فيها مصادر المياه من مواتير الدفع للأدوار العليا، فضلا عن مساحات خضراء مناسبة حولها .

IMG_6336
 

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن شقق الإسكان الاجتماعى فى حى العبور بالعريش، عددها 288 شقة، تحملت المحافظة قيمتها الإيجارية كاملة ثم قامت بتوزيعها على مستحقى توفير مسكن لهم وجميعهم من أهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مدينة العريش مركز بئر العبد.

وأشار إلى أنه يتم تحصيل مبلغ رمزى من كل مستأجر 100 جنيه شهريا، وستتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيها دعما من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية، والمبلغ المحصل من المواطن هو رمزى مقابل أعمال الصيانة.

IMG_6335
 

ووصلت تكلفة مشروعات الإسكان الاجتماعى فى شمال سيناء 450 مليون جنيه لإنشاء 2608 وحدات وزعت على مراكز بالمحافظة المختلفة بالتساوى وتم البناء لها والانتهاء من منشآتها مثلها مثل باقى المحافظات التى شيدت فيها هذه المساكن لتكون خدمة جديدة من الدولة للمواطنين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة