خالد صلاح

مصرع شخص حاول مهاجمة أفراد الشرطة الألمانية بسكين

الإثنين، 06 يناير 2020 11:56 ص
مصرع شخص حاول مهاجمة أفراد الشرطة الألمانية بسكين الشرطة الألمانية ـ صورة أرشيفية
برلين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى شخص مصرعه برصاص الشرطة الألمانية بعد محاولته مهاجمة مجموعة من الضباط بسكين فى غرب ألمانيا، ونقلت شبكة "أيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين، عن المتحدث باسم الشرطة كريستوفر غراوينكل قوله " إن القتيل هاجم سيارة تابعة للشرطة أمام مخفر في مدينة جيلسنكيرشن ، بينما كان يحمل في يده جسما مجهولا، ثم اقترب من مجموعة من الضباط الذين لاحظوا أنه كان يحمل سكينا في يده الأخرى، فيما لم ينصاع المهاجم لأوامر الشرطة بالتوقف، ما حدا بأحد أفراد الشرطة إلى إطلاق النار عليه" .

وأشارت الشبكة إلى أن السلطات تحقق فيما إذا كان التطرف هو الدافع المحتمل للهجوم.

يذكر أن الشرطة الألمانية،  تمكنت الأسبوع الماضى من إحباط سطو مسلح فى وسط العاصمة برلين، فى عملية أطلق فيها الرصاص، وذكرت شرطة برلين على "تويتر" حسبما جاء فى ترجمة لسكاى نيوز، أنها تسيطر على الوضع بعد إطلاق عيار نارى فى محاولة سطو مسلح على متجر".

وأضافت "نعتقد فى الوقت الراهن أن العيار النارى أُطلق خلال محاولة السطو على متجر فى فريدريش شتراسه  ونحن نسيطر على الوضع".

ولم تحدد إن كان أى شخص قد أصيب بأذى.

وتزامنا مع الاحتفالات برأس السنة، ويعد أغربها ما يقوم به سكان بعض المدن الألمانية، بتزيين شجرة الكريسماس، ففي كل الدنيا تزين الشجرة بالهدايا والأجراس، بينما في ألمانيا تقوم العائلات بوضع مخلل في أحد فروع شجرة الكريسماس والطفل الذي يجدها له أكثر من هدية.

 

ويعتقد البعض أن هذا التقليد منقول من إسبانيا، وهي تعود إلى أسطورة تقول بأنه عندما تم احتجاز صبيين صغيرين كسجناء داخل برميل مخلل، تدخل القديس نيكولاس وأنقذ الأولاد وأعادهم إلى الحياة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة