خالد صلاح

طوارئ بالمرور بعد تحذيرات الأرصاد.. تخصيص سيارات إغاثة وأوناش لرفع أعطال المركبات على الطرق.. وتناشد السائقين بالحد من السرعة الزائدة وترك مسافة أمان.. وتجهيز غرفة عمليات وكاميرات مراقبة للمتابعة.. صور

الإثنين، 06 يناير 2020 10:30 ص
طوارئ بالمرور بعد تحذيرات الأرصاد.. تخصيص سيارات إغاثة وأوناش لرفع أعطال المركبات على الطرق.. وتناشد السائقين بالحد من السرعة الزائدة وترك مسافة أمان.. وتجهيز غرفة عمليات وكاميرات مراقبة للمتابعة.. صور انعدام رؤية - أرشيفية
كتب ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، للتصدى لموجة سوء الأحوال الجوية على الطرق، بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بظهور رياح مثيرة للأتربة بالطرق، مع تجهيز غرف عمليات مجهزة بالكاميرات لرصد أى معوقات مرورية، وتهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة فى حالة ظهور رياح محملة بالأتربة بالطرق السريعة والرابطة بين المحافظات وبالمحاور الداخلية بالقاهرة والجيزة وتهدئة السرعات لمنع الحوادث بالطرق، منها إسكندرية الصحراوى والإسماعيلية والسويس والقطامية - العين السخنة وبمحور 26 يوليو والطريق الدائرى وطريق الفيوم الصحراوى وكوبرى أكتوبر و15 مايو ومحور المشير طنطاوى  والشوارع الداخلية بالمحافظتين.

الخدمات المرورية
الخدمات المرورية

 

وطالبت إدارة المرور جميع السائقين بتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف، وشددت إدارة المرور على قائدى السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع والنور الأمامى فى الوضع المنخفض.

انعدام رؤية
انعدام رؤية

 

وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار "الحارة المرورية" مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعا، واستعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أطرافه مطلقاً.

حركة السيارات
حركة السيارات

 

وأكدت إدارة المرور، أنه فى حال حدوث عطل فجائى للمركبة يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار، ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير و يمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.

 

وتنسق الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى، مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، لمتابعة حركة السيارات واتخاذ الإجراءات المرورية، وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كل الطرق، ونشر الخدمات المرورية على كل مداخل ومخارج المدن والطرق المؤدية للقاهرة الكبرى لمراقبة حركة المرور تحسبا لحدوث رياح مثيرة للأتربة بناء على تحذيرات الأرصاد الجوية.

 

كما كثفت إدارات المرور من التواجد المرورى الفعال لأى طارئ والأخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، ورقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.

 

ووفرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000 وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

 

وحذرت إدارة المرور من السرعات الزائدة على الطرق السريعة، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث

 

ومن جانبه، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة عدم استقرار جديدة بالأحوال الجوية تبدأ اليوم الاثنين وتستمر لنهاية الأسبوع وتتمثل فى نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الأجواء.

رياح بالطرق
رياح بالطرق

 

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بأغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 و 4 درجات عن المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

 

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذارا بحريا خاصا بالبحر المتوسط ، حيث حذرت من نشاط للرياح الجنوبية الغربية على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية ، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون رعدية يصاحبها سقوط الأمطار .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة