خالد صلاح

ترامب لا يتوقع أن يخلف زعيم كوريا الشمالية وعوده بشأن نزع السلاح النووى

الإثنين، 06 يناير 2020 11:48 ص
ترامب لا يتوقع أن يخلف زعيم كوريا الشمالية وعوده بشأن نزع السلاح النووى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه لا يتوقع أن يخلف كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية وعده بشأن نزع السلاح النووي، لكنه أقر بأنه قد يفعل، وقال كيم جونج أون الأسبوع الماضى إنه لم يعد هناك أساس لالتزام بيونج يانج بتعليق فرضته بنفسها على تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والقنابل النووية، وإنها ستكشف فى المستقبل القريب عن "سلاح استراتيجى جديد".
 
وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة، لدى عودته إلى واشنطن بعد قضاء أسبوعين فى فلوريدا "لا أعتقد أنه سيخلف وعده لي، لكنه قد يفعل".
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه يهدد بعقوبات على بغداد قائلا: إن أمريكا لن تغادر العراق إلا إذا دفعت ثمن القاعدة الجوية الأمريكية هناك.
 
وهدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، "برد كبير" على إيران، إذا ثأرت طهران لمقتل قائدها العسكرى البارز قاسم سليماني.
 
وأبلغ ترامب الصحفيين على متن طائرته الرئاسية، إنه مستعد لاستهداف المواقع الثقافية الإيرانية لأن إيران قتلت أمريكيين مضيفا أن إدارته "قد تدرس" نشر معلومات مخابرات تتعلق بعملية قتل سليماني.
 
و من الجدسر بالذكر، أن ترامب، الذى أصبح فى عام 2018 أول رئيس أمريكى يجتمع وهو فى السلطة مع زعيم كورى شمالي، قد قال بعد تعليقات كيم إن الزعيم الكورى الشمالى وقع عقدا لنزع السلاح النووى وإنه يعتقد أن كيم رجل "يفى بوعوده".
 
وحذرت بيونجيانج، الشهر الماضى، واشنطن من "هدية عيد ميلاد" محتملة بعد أن أمهل كيم الولايات المتحدة حتى نهاية العام لتقديم تنازلات جديدة فى المحادثات المتعلقة بترسانة بلاده النووية.
 
وقال مارك ميلى رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة للصحفيين الأسبوع الماضى، إن حالة تأهب القوات الأمريكية عند مستوى كاف للاستجابة لأى شيء قد يحدث وإن القدرات العسكرية كافية للدفاع عن الولايات المتحدة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة