أكرم القصاص - علا الشافعي

أمانى الخياط: كانت هناك حالة سعار إخواني على السلطة وتم تجهيز أبو الفتوح

الأحد، 05 يناير 2020 09:57 م
أمانى الخياط: كانت هناك حالة سعار إخواني على السلطة وتم تجهيز أبو الفتوح امانى الخياط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية أماني الخياط، مقدمة برنامج الكبسولة، على قناة إكسترا نيوز، أنه خلال السنوات الماضية كانت هناك حالة سعار إخواني على السلطة وتم تجهيز عبد المنعم أبو الفتوح لهذا الأمر، موضحة أن اللجان الإلكترونية للإخوان كانت تحاول أن تتلاعب بالرأى العام فى مصر، كما أن الإخوان كانت تحاول أن تضع الآخرين موضع المسئولية عن الأحداث وتظهر نفسها أنها بعيدة عن الأحداث السيئة .

وقالت أمانى الخياط، خلال برنامجها المذاع على قناة إكسترا نيوز، إنه كان هناك حالة السعار الإخوانى لم تكن فقط من أجل تنظيم الإخوان الإرهابى بل كان هناك طموحات شخصية لبعض أعضاء التنظيم أنفسهم، متابعة: لذلك كان من بين الساعين إلى كرسى الحكم عبد المنعم أبو الفتوح والذى اختارته إدارة جورج بوش الابن لكى يقدم نفسه على أنه شخصية إصلاحية ممكن أن يقدم نقد للمرشد وقتها.

واستطردت أمانى الخياط: يقال إن بعض قيادات الإخوان فى أوروبا كانت تريد عبد المنعم أبو الفتوح من أجل أن تستثمر علاقته بالمجتمع الغربى وطبيعة شخصيته العاطفية التى كانت قبل الانتخابات تحاول أن تصدر صورة مغلوطة وكاذبة حول أنه كان من بين تلك الشخصيات الإصلاحية.

وبثت تقريرًا يكشف تفاصيل البيعة عند جماعة الإخوان الإرهابية، حيث عرضت نص البيعة التي يقدمها عناصر الإخوان لمرشدهم وذلك وفقًا للائحة الداخلية للجماعة التي أعدها حسن البنا، مؤسس التنظيم خلال عام 1945، والتي تأخذ بها الجماعة حتى الآن خلال بيعة أعضائها للمرشد بعد اختياره من قبل التنظيم وآخرهم كان محمد بديع مرشد الجماعة الحالي.

وتقول البيعة الخاصة بالإخوان: "أعاهد الله العلى العظيم على التمسك بدعوة الإخوان المسلمين والجهاد فى سبيلها والقيام بشرائط عضويتها والثقة التامة بقيادتها والسمع والطاعة فى المنشط والمكره، وأقسم بالله العظيم على ذلك وأبايع عليه والله على ما أقول وكيل".

وتعد هذه البيعة بمثابة إقرار من العضو الإخواني بطاعة مرشد التنظيم فى كل القرارات التي يصدرها .

وبث برنامج "الكبسولة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، تسجيلا صوتيا لخيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، يفضح خلاله عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وذلك خلال ترشح أبو الفتوح فى انتخابات الرئاسة عام 2012، حيث يقول خيرت الشاطر، خلال لقائه بقيادات التنظيم، متحدثا عن أبو الفتوح.

كما بث أيضا برنامج الكبسولة، تسريبا صوتيا جديدا لخيرت الشاطر، يكشف نوايا الإخوان الخبيثة تجاه حكم مصر، حيث تحدث خيرت الشاطر خلال التسريب الصوتى حول نية الإخوان للدفع بمرشح لها فى انتخابات الرئاسة التى أقيمت فى عام 2012.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الشوربجى، الباحث فى شئون الإسلام السياسى، أن عناصر الإخوان وقياداتهم كانوا يبحثون عن مناصب داخل الجماعة، مشيرًا إلى أن كل من خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان وعبد المنعم أبو الفتوح الذى انشق عن التنظيم وأسس حزبًا لنفسه كانا يطمحان لتولى منصب مرشد الإخوان، بينما محمد مرسى قفز داخل الجماعة فى غفلة من الزمن، ولم يكن له أى دور داخل الجماعة، بل كان فقط يسمع ويطيع.

وأضاف الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، خلال حواره فى برنامج "كبسولة"، على قناة إكسترا نيوز، أن محمد مرسي لم يكن مسئولا خلال فترة رئاسته لمصر، مشيرًا إلى أن الهيكل التنظيمى لجماعة الإخوان يقوم على 3 فئات تنظيمية تعمل سرًا.

وأشار الدكتور أحمد الشوربجى، إلى أن هناك شخصيات كانت مسئولة عن مرسى داخل جماعة الإخوان وهى من توجه له التعليمات، متابعًا: عندما دخل محمد مرسى إلى قصر الرئاسة كان يحركه ذات الشخص المسئول عنه داخل الإخوان.

واستطرد الباحث في شئون الحركات الإسلامية: محمد مرسى هو فرد يسمع ويطيع ويتلقى الأوامر وينفذها، والجماعة بعد انضمام محمد مرسى كلفت شخص لأن يديره ويوجهه ويعطى له الأوامر، وظل هذا الشخص هو المتحكم فى محمد مرسى حتى بعد وصول مرسى للحكم.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة