مسؤول إيرانى: تل أبيب و35 موقعًا أمريكيًا فى مرمى نيراننا

السبت، 04 يناير 2020 11:45 م
مسؤول إيرانى: تل أبيب و35 موقعًا أمريكيًا فى مرمى نيراننا قاسم سليمانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "روسيا اليوم"، عن  وكالة "تسنيم" الإيرانية عن قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني – لم تسمه-  قوله، إن إيران ستعاقب الأمريكيين أينما كانوا في مرماها، ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

ووفق "روسيا اليوم"، قال القيادي غلام علي أبو حمزة، إن 35 هدفا أمريكيا حيويا في المنطقة بالإضافة إلى تل أبيب، "في مرمى القوات الإيرانية، مؤكدا أن الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن تكونا في حالة ذعر دائمة بعد اغتيال الشهيد قاسم سليماني".

وأضاف "أبو حمزة"،: "يعد مضيق هرمز طريقا حيويا للغرب، حيث يعبر عدد كبير من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية هرمز وبحر عمان والخليج الفارسي"، مشدداً على أن إيران تحتفظ بحقها في الانتقام من الولايات المتحدة على اغتيال قاسم سليماني.

وكانت كتائب "حزب الله"، حذرت الأجهزة الأمنية العراقية من الاقتراب للقواعد الأمريكية في العراق، وطالبتها بالابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 1 كيلومتر، وفقا ما نقلته روسيا اليوم.

ونفى جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، اليوم السبت، وجود احتكاك بين قوات الجهاز وكتائب حزب الله فى بغداد.

 
وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان - فى تصريحات أوردتها قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - إن بعض الصور ومقاطع الفيديو انتشرت حول وجود احتكاك بين كتائب حزب الله وجهاز مكافحة الإرهاب"، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح إطلاقا.

وأضاف: " تواجد قوات الجهاز واضح ومعلوم وهو حماية شارع المطار وطريق المطار وداخل المنطقة الخضراء".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن قناة الميادين، تصريحات مسؤول في جماعة حزب الله اللبنانية، والذى أكد أن رد "محور المقاومة" الذي تدعمه إيران على قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في ضربة جوية أمريكية سيكون حازما.

ويشير محمد رعد زعيم كتلة الوفاء للمقاومة التابعة لحزب الله في البرلمان اللبناني إلى مجموعة من الجماعات التي تدعمها إيران من لبنان إلى اليمن والتي عززت النفوذ العسكري لطهران في المنطقة.

وقال رعد للقناة، إن الأمريكيين "أخفقوا" في استهدافهم "سليماني" مضيفا أنهم سيشعرون بذلك في الأيام المقبلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة