مسؤولة بجامعة ووهان الصينية: لا يوجد إصابات بين الطلاب المصريين.. فيديو

الجمعة، 31 يناير 2020 12:07 ص
مسؤولة بجامعة ووهان الصينية: لا يوجد إصابات بين الطلاب المصريين.. فيديو رامى رضوان
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة عزة عبد الوهاب، مسؤولة الطلبة بجامعة ووهان الصينية، إن عدد الطلاب المصريين بالجامعة 350 طالب وطالبة، وهم على أمل العودة إلى الأراضى المصرية، مشيرة إلى أنها تتواصل مع جميع الطلاب ومسئولى السفارة المصرية والسفير المصرى الدكتور محمد البدرى من خلال تطبيق واتس آب، وأن السفير يرد على جميع الاستفسارات من الطلاب على مدار اليوم، وحتى الآن لم يتم إخبارنا بخطة بعودتنا مرة أخرى إلى مصر.

وأضافت مسؤولة الطلبة المصريين بجامعة ووهان الصينية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذى يذاع على قناة dmc، أنه فى الوقت الذى ظهر فيه فيروس كورونا، كان هناك زحام شديد نتيحة الاحتفال بالأعياد، وتسبب ذلك فى انتشار الفيروس بين الناس، مشيرة إلى أنه لا يوجد إصابات بفيروس الكورونا بين الطلاب المصريين فى جامعة ووهان، وأن الجميع يلتزم بتعليمات الوقاية من المرض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقدته فى جنيف، عن أنه لا توجد حالة وفاة ناتجة من الإصابة بفيروس الكورونا بين المصابين خارج دولة الصين، مؤكدة على أن الفيروس ينتشر بسرعة وبشكل غير مسبوق مقارنة بغيره من الأوبئة التي ظهرت في السنوات السابقة، وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت خلال المؤتمر، حالة الطوارئ العامة بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا، والذى ظهر وتفشى بعدد من مدن الصين، وانتقل بعد ذلك بعدد من دول العالم.

كما أعلنت المنظمة خلال المؤتمر، عن أن حالة تفشى فيروس الكورونا فى عدد من دول العالم، غير مسبوقة مقارنة بغيره من الأوبئة التي انتشرت في الأعوام السابقة.

وكانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد أعلنت اليوم الخميس، إنه تم رصد أول حالة انتقال لفيروس كورونا الجديد من شخص لآخر فى الولايات المتحدة بولاية إيلينوى.

وبذلك يرتفع إجمالى عدد المصابين بالفيروس فى الولايات المتحدة إلى 6 أشخاص، وظهر الفيروس فى مدينة ووهان الصينية ويتفشى بسرعة داخل الصين وخارجها.

وتأكدت إصابة زوج امرأة كانت قد سافرت من قبل إلى الصين وتم تشخيص إصابتها بالفيروس، وقال مسؤولون إن عمر الزوجين 60 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة