تعليق تطوير منجم للذهب بعد اكتشاف نوع من الخفافيش مهدد بالانقراض بأستراليا

الجمعة، 31 يناير 2020 01:17 م
تعليق تطوير منجم للذهب بعد اكتشاف نوع من الخفافيش مهدد بالانقراض بأستراليا خفاش
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود مكثفة تقوم بها السلطات الاسترالية، من أجل الحفاظ على الحيوانات، وخصوصا تلك الحيوانات المهددة بالانقراض، ففى مايو الماضى تسبب طائر إسترالي صغير مهدد بالانقراض في تعطيل تنفيذ مشروع منجم فحم عملاق بمليارات الدولارات، فى شمال شرق إستراليا.

وبحسب ما نشرته العديد من وكالات الأنباء، فإن السلطات الاسترالية، اتخذت قرارا بتعليق تطوير منجم ذهب فى الإقليم الشمالي بعد اكتشاف سلالة من الخفافيش مهددة بالانقراض.

 

عدد قليل من الخفافيش الشبحية ظهر كعائق بيئى رئيسي أمام تطوير منجم يونيون ريفز جنوب شرقي داروين، وتشير التقديرات إلى أن ولاية الإقليم الشمالى تحتضن 35 % من إجمالى 10 آلاف خفاش شبحى فى البلاد.

 

وقال داميان ميلن، أحد كبار العلماء بوزارة البيئة فى الإقليم الشمالى، لهيئة الإذاعة الأسترالية، "التهديد رقم واحد الذى تم تحديده للخفافيش الشبحية هو غياب الموائل وتدهورها بسبب أنشطة التعدين".

 

وأضاف "أى نشاط تعديني يرتبط بموائلهم الرئيسية يمكن أن يكون له تأثير... على بقائهم على قيد الحياة"، حيث كان من المتوقع أن يخلق المنجم ما يصل إلى 80 وظيفة بدوام كامل لبلدة باين كريك القريبة، وتقدر الشركة المطورة للمنجم عدد الخفافيش في الموقع بما يتراوح بين 20 و30.

 

وأشارت على لسان أحد مسئوليها أنها تعمل مع المراكز البحثية والحكومة لتقليل التأثير لأدنى حد، من خلال تطوير موائل جديدة للخفافيش الشبحية في مواقع تعدينية تاريخية منهارة، وسيتوقف مصير المشروع على تقييم وزارة البيئة الاتحادية للأثر البيئى للمشروع.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة