أكرم القصاص - علا الشافعي

إسبانيا تستقبل مواطنيها القادمين من ووهان بعد انتشار كورونا القاتل

الجمعة، 31 يناير 2020 11:20 ص
إسبانيا تستقبل مواطنيها القادمين من ووهان بعد انتشار كورونا القاتل كورونا - ارشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل 19 إسبانيا من منطقة "الصفر" لفيروس كورونا القاتل، مدينة ووهان الصينية، وسيقضى العائدون الإسبان الحجر الصحى فى مستشفى جوميز أولا العسكرى لمدة 14 يوما، وهى المدى القصوى، للتأكد من وجود مصابين بالفيروس الجديد المسمى 2019-nCoV، وتستقبل إسبانيا مواطنها من الصين بجميع الاستعدادات اللازمة من مراحل التفتيش فى المطارات والكشف الصحى، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وقال وزير الصحة سلفادور إيلا أمس، إن الجهاز الصحى المصمم لوصول العائدين جاهز، وسيتم فحصها من قبل الصحة الخارجية، وسيكون هؤلاء مسؤولون عن تقييمهم، سواء فى المطار أو داخل الطائرة التى يصلون إليها، بمجرد التقييم، إذا لم تظهر أة أعراض، فسيتم نقلها إلى مستشفى جوميز أولا.

أما فى حالة ظهور الأعراض، سيتم اعتبارهم حالات "تحقيقية"، وسيتم إحالة المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا مباشرةً إلى وحدة العزلة الرفيعة المستوى فى معهد كارلوس الثالث فى لاباز ، وفقًا لبروتوكول العمل الذى أرسلته المديرية العامة للصحة إلى المراكز فى مدريد.

وطالب إيلا، من الإسبان الهدوء وراحة البال، حول انتشار فيروس كورونا، وقال إن "إسبانيا مستعدة لمواجهة المرض"، ونتبع التدابير الوقائية للحماية من انتشار الفيروس فى البلاد.

وأشارت صحيفة "دياريو دى لا ميوركا" الإسبانية إلى أن وزارة الصحة كشفت حالة يشتبه فى أنها مصابة بفيروس كورونا، وهى امرأة كانت سافرت إلى ووهان الصينية فى الباسك.

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة، ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة